facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بقيادة محمد صلاح .. هدافو الدوري الإنجليزي يقتحمون صراع الحذاء الذهبي


27-09-2021 02:54 PM

عمون - نجح محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، في مواصلة تقدمه في سباق هدافي دوريات أوروبا الكبرى وجائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم.

وسجل محمد صلاح خامس أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج) هذا الموسم في مرمى برينتفورد، بالجولة السادسة من المسابقة، ليكون الهدف رقم 100 في مشواره مع ليفربول بالمسابقة.

الجولة شهدت نجاح شريكي الصدارة مع محمد صلاح في التسجيل، وهما جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، الذي سجل ثنائية في تعادل فريقه 2-2 مع بيرنلي، وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد الذي سجل هدفاً قاتلاً قاد به فريقه للفوز 2-1 على ليدز يونايتد.

على الجانب الآخر، فشل ثنائي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو (3 أهداف) وبرونو فرنانديز (4 أهداف) في تسجيل أي هدف خلال سقوط فريقهما 0-1 أمام أستون فيلا، في لقاء شهد إهدار فرنانديز ركلة جزاء.

أما هاري كين، هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 23 هدفاً، فلم يسجل أي هدف في المسابقة حتى الآن، وتواصل صيامه التهديفي في خسارة فريقه توتنهام 1-3 أمام أرسنال.

في الدوري الإسباني، فشل الفرنسي كريم بنزيما هداف المسابقة برصيد 8 أهداف في التسجيل في لقاء فريقه مع فياريال الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

صيام إيطالي ألماني
البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجما بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، وهدافا الدوري الألماني "بوندسليجا" برصيد 7 أهداف لكل لاعب حتى الآن، فشلا في التسجيل هذا الأسبوع.

ولم يسجل ليفاندوفسكي في فوز بايرن ميونخ 3-1 على غرويتر فورت، فيما سقط هالاند مع دورتموند بهدف نظيف أمام بروسيا مونشنجلادباخ.

ورغم فوز لاتسيو على روما في ديربي العاصمة بنتيجة 3-2 فإن تشيرو إيموبيلي هداف الدوري الإيطالي برصيد 3 أهداف فشل في التسجيل مع النسور.

نفس الأمر تكرر في الدوري الفرنسي مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان وهداف المسابقة بـ5 أهداف، والذي لم يسجل في فوز فريقه 2-0 على مونبيلييه، ليمنح الفرصة لـ3 لاعبين للتساوي معه وهم ديميتري باييه مهاجم مارسيليا وأمين غويري مهاجم نيس وجايتان لابورد مهاجم رين.

يذكر أن النرويجي أوهي أوموجونافو، لاعب مولدي السويدي، يتصدر قائمة الحذاء الذهبي برصيد 31.5 نقطة بعدما سجل 21 هدفا، بينما على صعيد هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى يأتي الفرنسي كريم بنزيما بـ8 أهداف و16 نقطة في المركز الـ12.

ويحصل مهاجمو الدوريات الأوروبية الكبرى على نقطتين مقابل كل هدف بينما يتم منح نقطة ونصف للدوريات الأقل في التصنيف.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :