facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تصحو هذه الامة


عبداللطيف الرشدان
02-10-2021 12:41 PM

يتلهف كل إنسان عربي لهفة فيها الحسرة والضيم والحنق مصحوبة بالأمل في أن يرى أمته موحدة متجهة بخطى واثقة نحو الصيرورة في جسم واحد مترابط اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائره بالحمى والسهر.

هل تضمد هذه الأمة جراحها وتجبر كسرها وتضع جبيرتها وتنفض خلافاتها وتسمو فوق نزاعاتها وشتاتها وتعود إلى كلمة حق يراد بها حق واستقامة وتقدم ورخاء. وهل ترغب يوما للخروج من اناتها وزفراتها وشهيقها وتبعثرها وهل يصحو ساستها لنبذ الاثرة والتقوقع على الذات ولفظ الملذات المشفوعة بالذل وألهوان والتبعية وعدم امتلاك الارادة الحرة للنهوض باوطانهم وانقاذ شعوبهم من براثن الفرقة والأنقسام والتشتت والجوع وفقدان الكرامة بعد أن عظم الخطب وبلغ السيل الزبى ووصل اليأس إلى ذروته والاحباط إلى اعماقه وضاعت حقوقهم وعاشوا في متاهة الذل وسوء المصير.

وماذا عليهم لو سعوا إلى وحدة جادة وكيان قوي يجمع اقتصادهم ومواردهم وثرواتهم وارادة شعوبهم الابية ورغبتهم في صنع العزة والكرامة والمجد وهم مؤهلون لذلك ونقاط الاجتماع بينهم تفوق نقاط الفرقة حتى يتخلصوا من التبعية والانهزامية والضنك.

ستبقى هذه الأمة ضعيفة ومهزومة وتنتهك سيادتها وتهضم حقوقها وتؤكل خيراتها ما دامت تعيش بهذا المنطق واشلاؤها ممزقة في كل جانب ونياتها منحرفة عن طريق الحق ونبذ الباطل والتكالب على المصالح الشخصية وان كانت ممزوجة بالتبعية والذل وألهوان.

تنبهوا واستفيقوا ايها العرب فقد طمى الخطب حتى غاصت الركب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :