facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الأردن للإعلام العربي


03-10-2021 07:23 PM

عمون - مندوباً عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، رعى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الأردن للإعلام العربي تحت عنوان: "دورة القدس".

ونقل دودين، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية من المهرجان الذي عقد اليوم الأحد، تحيّات رئيس الوزراء، وتمنياته لمهرجان الأردن للإعلام العربي، بالتوفيق والنجاح. وقال إن اختيار "القدس" كعنوان أساسي لهذا المهرجان، ينسجم مع جهود الدولة الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لحشد التأييد للقضية الفلسطينية، ودرتها القدس الشريف، ودعم صمود الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة. وأكد دودين أن جهود جلالته تنبع من الوصاية الهاشميّة التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس "التي ارتوت أرضها الطهور، وأسوارها العتيدة، بدماء شهداء جيشنا العربي المصطفوي، كما تخصب تراب باب الواد واللطرونِ بدمائهم الزكية، وما زال رفات شهدائنا الأبطال حتى اليوم تكتشف، لتكون شاهدة على عظم المواقف والبطولات".

وجدد التأكيد على مواقف الأردن الثابتة والراسخة، التي تؤكد ضرورة الحفاظ على الوضعِ التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة، وحماية هويتها العربية الإسلامية والمسيحية، والالتزام بالقرارات الدولية الخاصة بهذا الشأن، خصوصاً قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يؤكّد عدم شرعية إنشاء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن ذلك يشكل انتهاكاً صارخاً بموجب القانون الدولي، وكذلك قرارات منظمة اليونيسكو، التي تعتبر الحرم القدسي الشريف وقفاً إسلاميا خالصا. ودعا دودين إلى توحيد الجهود الإعلامية العربية في سبيل دعم القضية الفلسطينية، والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، مضيفاً "هذا هدف نسعى إليه، لتكون كلمتنا سواء، في وسائل الإعلام العربية، وفي جميع المحافل الإقليمية والدولية، كي نوصل للعالم صوتنا المعتدل من جهة، والمتمسك بحقوقه من جهة أخرى".

وقال وزير الإعلام الفلسطيني، أحمد العساف، في كلمة له، إن اختيار اسم القدس للمهرجان بهذه الدورة هو رسالة دعم أردنية لصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال، مؤكدا أن الأردن ما زال يقدم الكثير لدعم الشعب الفلسطيني، مما يعزز من صمود المقدسيين في القدس وجميع مناطق فلسطين المحتلة.

وأضاف عساف أن الأردن استطاع الوقوف بكل شجاعة رفضا لصفقة القرن، مبينا أن هذا الموقف عزز رفض السلطة الفلسطينية في مواجهة الصفقة، وأن القدس ستبقى في وجدان الأردن والأردنيين. وقال رئيس اللجنة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي، الدكتور أمجد القاضي، إن المهرجان يهدف في دورته الرابعة إلى تسليط الضوء على تاريخ القدس ومستقبلها، من خلال ندوات وفعاليات بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء من إعلاميين وفنانين يستذكرون القدس ويحيون ليلة مقدسية. وأوضح أن في هذه الدورة تم اختيار اسم "القدس"، لمكانة القدس والقضية الفلسطينية (القضية المركزية الأولى) لدى الشعوب العربية، وخاصة الأردن؛ قيادة وشعبا، مبينا أن المهرجان وضع نفسه في موقع متقدم بين المهرجانات العربية المشابهة، وكان تفوقه ببرامجه المدروسة في كل دورة، والاختيارات الدقيقة للضيوف القائمة على المهنية والمعايير العلمية. وعلى هامش الافتتاح، كرم وزير الدولة لشؤون الإعلام عدداً من الوزراء والمسؤولين والفنانين والأدباء العرب، إضافة إلى تكريم عدد من الإعلاميين والكتاب والفنانين الأردنيين ومن أبرزهم: وزير الإعلام الفلسطيني أحمد العساف، ومدير أمانة مجلس وزراء الإعلام العرب لدى جامعة الدول العربية الدكتور فوزي الغويل، ووزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق سميح المعايطة، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأسبق فيصل الشبول، والكاتب والإعلامي صالح ارتيمه، والفنانة السورية سلمى المصري، والفنانة المصرية نهال عنبر، والفنان السعودي يوسف الجراح، والمخرج والممثل الإماراتي حبيب غلوم، والشاعر العراقي مجاهد أبو الهيل، والفنانين الأردنيين عبير عيسى وموسى حجازين والراحل متعب الصقار.

(بترا - عمر الدهامشة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :