facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من آلابا إلى بنزيما .. لماذا سقط ريال مدريد؟


04-10-2021 12:42 PM

عمون - تمثل الحالة الفنية السيئة التي يمر بها فريق ريال مدريد الإسباني علامة استفهام كبيرة لجماهير الفريق بسبب التحول غير المبرر.

ريال مدريد تحول في أسبوع واحد من فريق لا يقهر في الليجا، لفريق يعاني من الأزمات بعد التعادل سلبيا مع فياريال والخسارة 1-2 من إسبانيول، وبين المباراتين، هزيمة على ملعبه بهدف لهدفين من فريق شيريف تيرابسول المولدوفي، غير المصنف، في دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية شددت على أن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عليه تعديل الأوضاع رغم الاحترام الذي يحظى به لما قدمه للفريق على مدار الأسابيع الماضية.

وشرحت الصحيفة المقربة من إدارة مدريد أسباب تراجع الفريق في الفترة الأخيرة، وأرجعت ذلك لأمرين على النحو التالي..

الفاعلية الهجومية
غابت الفاعلية الهجومية عن نجوم ريال مدريد، باستثناء كريم بنزيما الهداف الوحيد للفريق في آخر 3 مباريات بهدفين، أحدهما من ركلة جزاء.

وإجمالا سجل ريال مدريد 22 هدفا في الليجا هذا الموسم، أكثر بنحو الضعف عن أقرب ملاحقيه رايو فاليكانو الذي سجل 13 هدفا.

تغيير مركز آلابا
واعتبر المصدر أن تغيير مركز النمساوي ديفيد آلابا من بين أسباب تراجع أداء الفريق مؤخرا.

ويعتمد كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق على آلابا كلاعب قلب دفاع وليس ظهير أيم،ن هذا ليس بسبب آلابا ولكن بسبب بديله في مركز الظهير الأيمن.

الاعتماد على ميجويل جوتيريز بدلاً من الظهير النمساوي ضد شيريف تسبب في خسارة ريال مدريد حيث جاء الهدف الأول واختراقات عديدة من موقعه.

ورغم عدم حب المدرب الإيطالي لفكرة العطلة الدولية إلا أنها تأتي في وقت مثالي بالنسبة له لتعديل أوضاع فريقه.

أنشيلوتي كان قد أبدى قلقاً شديداً عقب المباراة ضد إسبانيول لأنه بحسب تصريحاته ليس من الطبيعي أن يخسر فريقه مباراتين على التوالي.

وأضاف المدرب الإيطالي: "الآن لدينا فترة راحة وعلينا أن نفكر جيدا في حل لتغيير هذه الوضعية، الفريق كان فوضويا وعلينا إصلاح هذا الأمر".

ريال مدريد سيحصل على راحة 18 يوم قبل مباراته المقبلة ضد شاختار دونستيك في دوري أبطال أوروبا يوم 19 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويأتي ذلك بعد تأجيل لقاء أتلتيك بلباو الذي كان مقرراً له 15 الجاري بسبب تأخر عودة لاعبي ريال مدريد من العطلة الدولية.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :