facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصاد الذي لا يبالي


عبداللطيف الرشدان
07-10-2021 11:00 AM

الاقتصاد عمود الحياة المعيشية ولا بد من تفحص متغيراته الكلية باستمرار وقياس أدائه لمعرفة مواطن الضعف فيه وكيفية تحفيزه لتلبية الاحتياجات الحياتيه بشكل متوازن وهو امر في غاية الأهمية للنهوض ببقية القطاعات المختلفه.

ومن هنا لا بد من اتخاذ الإجراءات التي تساعد على تحقيق نمو اقتصادي سنوي يوازي الاحتياجات المتزايدة وزيادة عدد السكان ومتطلبات تحسين الحياة المعيشية وتحقيق مزيدا من الرفاهية.

الأمر يحتاج إلى وضع خطط اقتصادية تعالج الثغرات الموجودة تحفز النمو الاقتصادي ولعل من أبرزها زيادة الإنفاق الرأسمالي وخلق فرص عمل جديدة وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي من خلال توفير البنية التحتية الملائمة والجاذبة وتوفير الطرق ووسائل المواصلات والكهرباء والماء للمناطق المرشحة للاستثمار وتعزيز الاعفاءات الضريبية وتسهيل إجراءات الاستثمار وتجنب البيروقراطية وكبح جماح الفساد.

النمو الاقتصادي لا يمكن أن يتحقق في ظل مزيد من فرض الضرائب ورسوم الخدمات وتأكل الدخل وانتشار البطالة وعدم عدالة الأسس التي تقوم عليها ضريبة الدخل والخدمات وضريبة المبيعات.

ان الأوان لاعادة النظر في إجراءات كثيرة تعيق نو الاقتصاد وتزيد من نسبة الفقر والبطالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :