facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع جديد بأسعار البنزين في لبنان


08-10-2021 12:36 PM

عمون - شهد سوق المحروقات في لبنان ارتفاعاً جديداً في غضون أسبوع، لتصعد أسعار البنزين مجددا نحو 15% عن أسعار الأسبوع الماضي.

وأصدرت وزارة الطاقة والمياه جدول تركيب أسعار بيع المحروقات السائلة، حيث رفعت سعر صفيحة البنزين عيار 95 أوكتان إلى 233 ألف و800 ليرة، وصفيحة البنزين 98 أوكتان إلى 241 آلف و400 ليرة.

أسعار البنزين الجديدة في لبنان
كما رفعت الوزارة سعر قارورة الغاز إلى 178 الفاً و800 ليرة بعدما كانت بـ140 ألف ليرة.

وكانت صفيحة البنزين عيار 95 أوكتان تباع في السوق المحلية الأسبوع الماضي بـ202 ألف ليرة و98 أوكتان بـ209 ألاف ليرة.

سعر الدولار
بهذه الزيادة تكون مادة البنزين قد سعرت على أساس منصة مصرف لبنان "صيرفة" أي بسعر دولار 14000 ليرة، وهو السعر الرسمي الذي تعتمده بتداولاتها وبالتالي يكون تم رفع الدعم نهائياً عن البنزين.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الطاقة سعّرت المازوت على الدولار الأمريكي وبات يباع الطن في السوق بـ570 دولارا.

وشهد السوق اللبناني في الأسبوع الماضي ومطلع هذا الأسبوع انفراجاً في أزمة المحروقات وغابت الطوابير عن المحطات نظراً لفتح مصرف لبنان اعتمادات لـ7 بواخر في الوقت نفسه ما جعل المادة متوفرة بكثرة، بالإضافة إلى أن الارتفاع الكبير في الأسعار جعل المادة ليست بمنتناول الجميع، وخف الطلب بكمية كبيرة.

إلا أن الطوابير عادت بالأمس لمدة محدود نظراً للتأخير بإصدار جدول الأسعار ما دفع المحطات إلى إغلاق أبوابها بانتظار التسعيرة الجديدة.

وحتى الساعة لا يزال مصرف لبنان يؤمن الدولارات والاعتمادات للشركة المستوردة للنفط، وهناك تخوف يسود في لبنان من توقف هذه العملية أيضا، ما يدفع الشركات إلى طلب الدولار من السوق السوداء ويؤدي إلى ارتفاع هائل بسعر الصرف.

(العين الإخبارية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :