facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا الصمت؟


شرين الصغير
10-10-2021 09:15 AM

لطالما كانوا يقولون الصمت قوة، الصمت من ذهب، ولكن تبين أن الصمت ليس من ذهب وليس قوة، فكم من صمت أظهر وهن أصحابه، وكم من تكميم أفواه أظهرت تمزق مجتمعات.

كم نرى ممن يختبئون وراء صمتهم ووراء مخططاتهم ممزقون داخليا مشتتون ذهنيا مذبوحون عاطفيا. فإن لم تفضحهم ألسنتهم فضحتهم لغة المشاعر وهي ظاهرة لمن يتقنونها، فبالرغم من أن لسانه خامد ولكن لغة جسده ظاهرة.

يا ليتنا نتقن متى يكون الصمت قوة ومتى يكون ضعف وخذلان، فمثلا الممثل الصامت المشهور بصمته شارلي شابلن كان صمته قوته وشهرته، ولكن هل دائما هو كذلك؟

عندما أرى ما يعانيه وطننا العربي أرى كم أن الصمت غباء، فمعظم الدول العربية تنتمي إلى الخانة المسماة دول صلدة، أي تجمع بين الاستقلال النسبي في مواجهة المجتمع، ولكنها تفتقد الشرعية ورضى المواطنين.

ماذا بعد مئة عام؟ ماذا سيكتب التاريخ عنا؟

أرى أن العالم في دوامة وهنالك باخرة كبيرة (صهيوأمريكية) وأغلب الدول تحاول القفز إلى الباخرة ظناً منهم أنها طريق النجاة، وهذا ما يحصل معنا حرفياً، ويدب الصمت المريب فجأة ليرقى إلى أسس التواطؤ والاستسلام، بمشاركة قوية من بعض الدول العربية، حتى يتم إقناع الشعوب التي لا حول لها ولا قوة أن هذا هو الملاذ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

رفعت الجلسة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :