facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأونروا تبدأ بإصلاح المنازل المدمرة جراء العدوان الأخير على غزة


12-10-2021 05:13 PM

عمون - أعلن مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، البدء بعملية إصلاح مئات المنازل التي تضررت بشكل كلي أو بليغ، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال لازاريني، خلال مؤتمر عقده، الثلاثاء، أمام أحد المنازل المتضررة بمخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، غربي مدينة غزة، إن الأولوية هي لـ"إصلاح 1200 منزل، لعائلات فلسطينية لاجئة، من الذين لم يتمكنوا من العودة لمساكنهم بسبب الدمار الذي لحق بها من أصل 8500 عائلة تضررت منازلهم خلال الحرب.

وأضاف: "هناك 7 آلاف عائلة أيضا، سيجري التعامل معها وتقديم المساعدات في حال توفير الدعم الكامل".

وأشار إلى أن "الأونروا" بحاجة لـ"20 مليون دولار أميركي، للتعامل مع احتياجات القطاع"، فيما يتعلق بإصلاح المنازل المدمرة.

ومن جانب آخر، ذكر لازاريني أن "الأونروا لا تملك السيولة النقدية التي تمكّنها من دفع رواتب نحو 28 ألف موظف يعملون في مقراتها، خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلَين"و شدد لازاريني، على أن هذا الوضع مقلق جدا بالنسبة لموظفي "الأونروا" والاجئين الفلسطينيين والدول المضيفة في المناطق الخمس، معربا عن قلقه من "استمرار العجز في ميزانية الأونروا"، الأمر الذي يعرّض استمرارية تقديم الخدمات لـ"الخطر".

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تمويل مستدام لـ "أونروا" للتغلب على المشاكل، إذ أن الخدمات كافة معرضة للخطر في حال لم نجد هذا التمويل.

وحول اتفاقية الإطار بين "أونروا" والولايات المتحدة الأميركية، نفى لازاريني وجود أي "اشتراطات سياسية، أو اتفاق يمكن أن يؤثر على تفويض أونروا، أو يتعارض مع القيم التي تلتزم بها الأونروا".

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :