facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قبل عيد الميلاد .. شولتز يتعهد بإعلان حكومة ألمانيا


13-10-2021 07:49 PM

عمون - أعرب وزير المالية والمرشح للمستشارية الألمانية، أولاف شولتز، الأربعاء، ثقته الكبيرة في تشكيل حكومة جديدة قبل عيد الميلاد في ديسمبر.

وقال شولتز في تصريحات صحفية، إنه: "أنا متأكد من تشكيل حكومة جديدة قبل عيد الميلاد" أواخر كانون الأول المقبل.

وتابع: "الأجواء في المحادثات الاستكشافية بناءة حتى الآن"، مضيفا: " أثق في أن هذه المحادثات يمكن أن تنجح".

والإثنين الماضي، عقدت أحزاب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، والخضر (يسار وسط)، والديمقراطي الحر (ليبرالي)، أول أيام المحادثات الاستكشافية لتشكيل حكومة ثلاثية، واستمرت الاجتماعات ١٠ ساعات.

وأمس الثلاثاء، عقدت الأحزاب الثلاثة ثاني اجتماعاتها، لكن خرجت بعض الإشارات بعد انتهائه على عكس الاجتماع الأول، إذ يريد القائمون على المحادثات، التوصل إلى أساس لصنع القرار بحلول يوم الجمعة، لمنح الفرصة لتقرير ما إذا كان بالإمكان إطلاق مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم، أم لا.

وقال الأمين العام للحزب الديمقراطي الحر، فولكر ويسينج في مؤتمر صحفي مشترك، مساء الثلاثاء، إن "صب ما تمت مناقشته بالمحادثات الاستكشافية، في شكل مكتوب هو لحظة الحقيقة".

وتابع:"ستذهب الورقة بعد ذلك إلى اللجان في الأحزاب الثلاثة، والتي تتولى بحث ما إذا كان بالإمكان إطلاق مفاوضات الائتلاف الحاكم بناء على ما جرى في المحادثات الاستكشافية".

بدوره، لخص مايكل كيلنر، الأمين العام لحزب الخضر ما جرى في اجتماع اليوم، قائلا: "لقد زاد حجم أوجه الاتفاق، وانخفض حجم الاختلافات، ولكن ما زالت هناك أشياء يتعين حلها وتوضيحها".

واستدرك ويسينج، قائلا :"كانت المناقشات السابقة نوعًا من الاختبار الحقيقي حول ما إذا كان الشركاء قادرون على السير بطريقة رائعة مع بعضهم البعض وحل المشكلات والمهام الرئيسية في المستقبل".

أما الأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي، لارس كلينجبيل (43 عامًا)، فقال: "من الواضح أنه لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه. لكن بعد يوم ونصف أصبح من المؤكد أننا سنتغلب على العقبات معا ".

وأواخر الشهر الماضي، حقق الحزب الاشتراكي الديمقراطي أكثرية الأصوات في الانتخابات التشريعية الألمانية بـ٢٥.٧% من الأصوات، مقابل ٢٤.١% للاتحاد المسيحي الحاكم.

وفتح التقارب الكبير في الأصوات فرص الحزبين الكبيرين لتشكيل الحكومة الجديدة على مصراعيها، لأن القانون الألماني لا يمنع صاحب المركز الثاني في الانتخابات من تشكيل الحكومة.

لكن الحزب الاشتراكي الديمقراطي نجح في إطلاق مفاوضات استكشافية مع الخضر والديمقراطي الحر أولا، ومن ثم يملك الفرص الأكبر في الوقت الحالي في تشكيل حكومة بقيادة شولتز لتخلف حكومة أنجيلا ميركل.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :