facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالبات بوقف تصاريح استيراد الموز


13-10-2021 10:26 PM

عمون - ينال المعاني - طالب مزارعو الاغوار بوقف تصاريح الاستيراد للموز لحماية المنتج المحلي وللتخفيف من الفقر والبطالة والتخفيف من الخسائر التي تلحق بهم نتيجة استيراد كميات كبيرة من الموز.

وناشد المزارعون رئيس الديوان الملكي بالايعاز الى وزير الزراعة بوقف تصاريح الاستيراد لما يتعرضوا بحسبهم الى كارثة حقيقية بحق من يعمل في القطاع بدءا من المزارع وانتهاءا ببائع البسطة والناتجة عن استيراد الموز الاغريقي بطريقة تزيد عن حاجة السوق المحلي مما سيؤدي الى خروج هذه الزراعة وتلف المحصول على الاشجار والقضاء على عشرات الاف من فرص العمل.

وبينوا ان الموز مادة مكملة وليست رئيسية كالبندورة والبطاطا والبصل حيث ان استيراد الموز بكميات كبيرة يؤدي الى هدر العملة الصعبة دون مقابل بينما يعد المنتج الاردني اجود ومتوفر ولا حاجة للسوق المحلي للاستيراد لافتين الى ان وزراء الزراعة السابقين وفروا الحماية للمنتج المحلي ما ادى الى انعاش القطاع وتخفيض خسائر المزارعين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :