facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنمية الموارد البشرية


عبداللطيف الرشدان
14-10-2021 09:29 AM

التنمية في الموارد البشرية حاجة اساسية وملحة وضرورية في أية مؤسسة او شركة أو دائرة حكومية تقدم الخدمات او تنتج سلعا او تنجز مهمات معينة وينبغي ان يكون المخرج النهائي بابهى صورة او جودة.

العنصر البشري هو محور العمل والأداء والإنتاج والمعاملة مع الآخرين وتحقيق رضى متلقي الخدمة او مستهلكي السلع مما يولد مسؤولية كبيرة على إدارة المؤسسات والشركات والدوائر الحكومية لوضع خطط منظمة تسعى من خلالها لتنمية القدرات الفردية والجماعة وتعزيز نظام القيم والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون والتنسيق والتنظيم لينعكس ذلك على المخرجات النهائيه بشكل إيجابي يضمن سلامة وسلاسة الخدمة وجودة المنتج.

وهذا يعني بالضرورة قراءة الإدارة لحاجات تنمية الموارد البشرية من حيث التدريب والتطوير وتعزيز منظومة قيم العمل ورفع كفاءة العاملين كل في مجال اختصاصه مع الاهتمام بالقواسم المشتركه بين العاملين وتعريفهم باسس العمل والبناء وتنمية مهاراتهم وزيادة إنتاجهم بدقة وإتقان وبما يحقق الجودة الشاملة.

ويبنى ذلك على أهمية إدارة الوقت وتعزيز أخلاقيات العمل ومنظومة القيم واستخدام التكنلوجيا والمهارات التقنية لتحسين العمل واختصار الوقت وجودة الإنتاج والبعد عن البيروقراطية والاهتمام بجرأة اتخاذ القرارات المدروسة وديمومة وضع الخطط قصيرة وطويلة الأمد لغايات التحسين والتطوير والبناء.

ان تنمية الموارد البشرية وصقلها هي الوسيلة الناجعة للقضاء على الترهل وتحقيق سرعة الإنجاز وتلبية المتطلبات في الوقت المناسب.
وهذا ما يلزم دوائرنا للخروج من حالة الكسل والترهل والتأخير وكثرة الإجراءات المعقدة التي افضت إلى حالة من التخبط واليأس والفساد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :