facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





7 نجوم عانوا من السمنة قبل سمير نصري


15-10-2021 06:39 PM

عمون - خطف الفرنسي سمير نصري لاعب مانشستر سيتي الأسبق، الأنظار بشدة أثناء مشاركته في مباراة ودية قبل يومين.

نصري الذي أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي قبل أقل من شهر، شارك في لقاء ودي مع نجوم مارسيليا الفرنسي السابقين، وهو يعاني من زيادة كبيرة في الوزن، ليثير التساؤلات.

وأعدت صحيفة ديلي ستار البريطانية تقريرا بشأن اللاعبين الذين عانوا من السمنة بعد اعتزال كرة القدم، وجاء من بينهم النجم المصري السابق أحمد حسام ميدو.

رونالدو "الظاهرة"
عانى الظاهرة البرازيلة رونالدو أسطورة ريال مدريد وإنتر ميلان السابق، من زيادة واضحة في الوزن، حتى في سنواته الأخيرة داخل العشب الأخضر.

وازداد وزن رونالدو بشكل كبير للغاية بعد اعتزاله كرة القدم، ويبدو أنه لا يحاول التغلب على هذا الأمر، مع استمرار ظهوره على نفس الحال منذ فترة طويلة.

أحمد حسام ميدو
النجم المصري المعتزل أحمد حسام ميدو، كان يعاني من زيادة في الوزن حتى أثناء فترة لعبه وتحديدا في الدوري الإنجليزي، مع فرق توتنهام وميدلسبره وويجان ووست هام.

لكن بعد اعتزاله كرة القدم نهائيا في عام 2013، ازداد وزن اللاعب بشكل هائل، وبات يلفت الأنظار في كل منها.

وفي النهاية، استعان ميدو بمدرب شخصي وتخلص من جزء كبير من وزنه الزائد وبدأ تدريجيا العودة لما كان عليه، وفق الصحيفة.

دييجو تريستان
الإسباني دييجو تريستان هو لاعب ومهاجم سابق لعدة فرق أوروبية، منها مايوركا الإسباني ووست هام الإنجليزي، وحصل على الحذاء الذهبي مرة واحدة.

وظهر تريستان بشكل مفاجئ عام 2016 وهو يعاني من سمنة مفرطة، أثناء خوض مباراة مع فريق في مسقط رأسه بإسبانيا.

نيل رودوك
الإنجليزي نيل رودوك لاعب ليفربول ووست هام وساوثهامبتون السابق، كان يتناول الوجبات السريعة بشراهة، فور اعتزاله كرة القدم.

وبعد معاناته من زيادة ملحوظة في الوزن، اتبع رودوك نظاما غذائيا صارما بعد أن تلقى تحذيرا بشأن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ بسبب السمنة.

وقال اللاعب المعتزل عن ذلك: "لقد تدربت يوميا لمدة 3 عقود تقريبا، وبعد الاعتزال أصبحت كسولا. افتقدت الجميع

بعدها شارك النجم الإنجليزي السابق في برنامج Harry's Heroes على قناة ITV خلال عامي 2019 و 2020 وخسر الكثير من الوزن, واعتبر أن المشاركة في هذا الحدث كانت نقطة تحول ليعيد نمط حياته إلى المسار الصحيح.

جان مولبي
الدنماركي سكوسر جان مولبي هو مثال آخر لمن كافحوا من أجل الاحتفاظ بلياقة بدنية جيدة، خلال فترة ممارسته لكرة القدم.

جرايم سونيس مدربه السابق في ليفربول، قال عنه ذات مرة: "هو اللاعب الوحيد الذي قابلته وشعرت بأن وزنه قابل للزيادة أثناء خوض أي مباراة".

وبعد الاعتزال، حصل جان موبلي على فرصة الاستمتاع بالحياة، وتناول كل ما لذ وطاب، وبدا في وزن كبير خلال مباراة خيرية مع ليفربول عام 2013.

مات لو تيسييه
الإنجليزي مات لو تيسييه لاعب ساوثهامبتون السابق، عانى أيضا من وزن زائد بدرجة كبيرة خاصة بعد اعتزاله.

وعن ذلك قال: "الأمر يتعلق بتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية".

وأتم بقوله: "بالفعل جاهدت لتقليل كمية الطعام التي أتناولها، واتبعت نظاما غذائيا مميزا لكي أتخلص من هذا الوزن".

دافور سوكر
أسطورة كرة القدم الكرواتية دافور سوكر، ظهر بوزن زائد هو الآخر قبل 3 سنوات، خلال مباراة ودية بين أساطير ريال مدريد وأرسنال، فريقه السابق.

سوكر، الذي لعب أيضا بين صفوف وست هام الإنجليزي، اعتزل كرة القدم في عام 2003، وعانى من دهون زائدة في منطقة البطن، لكنه الآن يظهر بشكل أفضل أمام عدسات المصورين.

(العين الإخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :