facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتفاق ثلاثي مبدئي في ألمانيا على تأليف حكومة


15-10-2021 11:37 PM

عمون - أعلن وزير المال الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، أن الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والحزب الديمقراطي الحر توصلوا إلى اتفاق مبدئي على تشكيل الحكومة المقبلة، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال شولتس المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط): «اتفقنا على نص. هذه نتيجة جيّدة جدا وتُظهر بوضوح بأنه يمكن تشكيل حكومة في ألمانيا تهدف إلى ضمان تحقيق تقدّم».

وجاء في مذكرة مشتركة للأحزاب الثلاثة عن نتائج المحادثات الاستطلاعية: «نحن على اقتناع بأننا قادرون على إتمام اتفاق ائتلاف طموح وقابل للتنفيذ».

وكانت الانتخابات العامة التي أُجريت في 26 أيلول الماضي، قد أسفرت عن حصول الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 25.7 % من الأصوات، مقابل 24.1 % للتحالف المسيحي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، 14.8 % لحزب الخضر، و11.5 % للحزب الديمقراطي الحر، و10.3 % حزب البديل الألماني، و4.9 % لليسار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :