facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"السينمائي الدولي" يعلّم الأطفال تحرير مقاطع الفيديو


16-10-2021 12:48 PM

عمون - في ختام الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب2021، استضافت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، الجمعة، ورشة عمل تعليمية تعرف فيها عشاق الفنون الإعلامية الشباب على فن تحرير مقاطع الفيديو باستخدام برامج "أدوبي بريمير برو".

وقدم الورشة جو كركور، مدير أعمال أنظمة أدوبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية، ضمن منهج تعليمي افتراضي عرف فيه المشاركين الشباب على ميزات البرنامج لمساعدتهم على تبسيط عملية تحرير مقاطع الفيديو والخروج بمحتوى متميز.

وتعرف المشاركون على أساسيات استخدام البرنامج، وكيفية تحميل الفيديو، وقص وتحرير اللقطات، وتصنيف الألوان، وتحسين الصوت، وغيرها من المزايا، حيث ركز الجزء الأول من ورشة العمل على تعريفهم بأدوات البرنامج الرئيسة.

وبعد تعلم كيفية استيراد مقطع الفيديو من الكمبيوتر إلى البرنامج وإنشاء تسلسل أولي للمحتوى، تعرف المشاركون على أساسيات قص وتحريك وإعادة ترتيب المقاطع ضمن المخطط الزمني، بالإضافة إلى تقنيات المؤثرات الخاصة وضبط الألوان.

كما قدمت الورشة إرشادات حول تحسين الصوت واستخدام تأثيرات صوتية مخصصة، إلى جانب تقنيات تصميم العناوين والرسوم المتحركة على الشاشة، وفي ختام الورشة، تعلم المشاركون كيفية اختيار تنسيقات الفيديو القياسية لنشرها بسهولة على منصة فيميو، ويوتيوب، وغيرها من المنصات الرقمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :