facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الصحة يحصر التصريحات حول الشيغيلا بالبلبيسي وشركس


18-10-2021 09:45 AM

عمون - قال مصدر طبي مسؤول الإثنين، إن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أصدر تعميما داخليا يقضي بعد السماح لمديري المديريات بالإدلاء بأي تصريحات أو معلومات حول حادثة الاشتباه بتسمم مواطنين في كل من محافظتي جرش وعجلون.

وحصر الهواري التصريحات الصحفية وتقديم المعلومات في هذا الملف، بالأمين العام لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، ومساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتور غازي شركس، بحسب المصدر.

ويأتي تعميم وزير الصحة، في ظل ضبابية المعلومات، حول اصابات جرثومة الشيغيلا بعد تسجيل أكثر من 81 شخصا منذ نحو أسبوع بجرثومة دون معرفة المصدر الرئيسي للاصابات سواء كانت من الغذاء او الماء او حاضنات أطفال أو مرافق عامة أو أي مصدر آخر.

ويذكر ان وزير الصحة ومدير مديرية الأمراض السارية وعدد من مسؤولي ملف التسمم، أفادوا سابقا أن نتائج عينات الفحص والتحاليل التي أرسلت من جرش وعجلون للوزارة ومركز خاص ستصدر خلال 48 ساعة او أكثر من ذلك، وبعد إنقضاء 8 أيام وحتى الآن لم تظهر النتائج النهائية لمعرفة مصدر الجرثومة أو المكان البيئي الذي إحتضنها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :