facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إشهار كتاب ليلى النبر "أهلاً بالعربية" في المكتبة الوطنية


18-10-2021 11:18 AM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء الأحد وبرعاية مديرها العام الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، الدكتورة ليلى النبر للحديث عن كتابها "أهلاً بالعربية" وقدم شهادة إبداعية للكتاب الأستاذ سامر المجالي وأدار الحوارالدكتور مهدي العلمي.

قال المجالي إن الكتاب منهجي يرمي الى تعليم العربية العامية للناطقين بغيرها وصمم بلهجة بلاد الشام فهو كتاب شامل ويتضمن قاموساً لمعاني جميع المفردات الواردة فيه وأكثر بالإضافة الى ما يحتويه من تمارين وتدريبات، كما استعملت في كتابها اللغة الإنجليزية تقابلها في كل كلمة جملة الحروف اللاتينية والعربية فهو سهل التناول لكافة الأعمار.

وقالت د. النبر انها بدأت رحلة التنبيش عن كتب معينة في هذا المجال والكتب لم تكن متاحة ولكن كان هناك طلب على تعلم العربية العامية لدى الناطقين بغيرها إنطلاقا من دوافع المتعلم وحاجاته خاصة إذا كان التعلم للتواصل أو التجارة.

وأشارت الى انها قدمت في كتابها كل ما يحتاجه الدارس في أموره الحياتية ، لكن الجديد في هذا الكتاب انها تركت الجروف الثلاثة ( خ ، ع ، غ ) كما وردت في حروفنا العربية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :