facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لبنان يشارك في عمل تطوعي في الأردن


18-10-2021 11:31 AM

عمون - شاركت رئيسة الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل السيدة فاطمة بدرا، ممثلة لبنان، في فاعليات ملتقى "همم الشبابي العربي للعمل التطوعي"، في اربد في المملكة الهاشمية الأردنية.

وتركزت أنشطة الملتقى على حملات تنظيف في غابات برقش، الاطلاع على مشاريع جمعية السنابل الذهبية الخيرية ولا سيما مشاريع ترميم المنازل وحفر الآبار، وكذلك مشاريع جمعية سيدات جرش اللواتي يعملن على تمكين النساء، إضافة إلى أنشطة تدريبية على أبجديات العمل التطوعي، العطاء وسعادة الذات إضافة إلى أنشطة وزيارات متنوعة ابرزها الى متصرف لواء الكورة.

وكان اطلاع على مشروع "مصعب للاكسسوارات" الذي يركز على ذوي الحاجات الخاصة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وانتهت فعالية الملتقى بجولات سياحية، وتكريم شركاء العطاء هيئة شباب كلنا الأردن، اكاديمة القصور، جمعية سنابل الذهبية الخيرية، جمعية سيدات جرش، بلدية برقش، جامعة جرش وقنوات للتنمية والتدريب.

وشدد رئيس مجلس إدارة "همم بنك العمل التطوعي" الدكتور مجدي حمدان على "أهمية هذه الملتقيات العربية في تنمية وترسيخ مبادئ العمل التطوعي وتعميق الدور الذي يقوم بها المتطوعين بما يحقق أهداف التنمية المستدامة".

واثنى المشاركون على الدور المميز الذي يقوم به الملتقى، وعلى حفاوة الاستقبال.

بدورها، رأت بدرا ان "مشاركة لبنان في هذا العمل التطوعي انما يعبر عن تطلعه الى مشاركة اشقائه العرب في كل مناسبة، والعمل التطوعي اليوم بات اكثر من ضرورة بخاصة في ظل الظروف التي يعانيها لبنان".

أما الدول المشاركة إضافة الى لبنان والاردن، هي: المملكة العربية السعودية، سلطانة عمان، تونس، فلسطين، السودان، اليمن، العراق وسوريا .

إشارة الى أن ملتقى "همم بنك العمل التطوعي" هي المنصة العربية للتطوع والمشاركة المجتمعية منبثق من اتحاد المدربين العرب العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية .

(الوكالة اللبنانية الوطنية للأعلام)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :