facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورشة حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في اربد


18-10-2021 11:50 AM

عمون - نظم مركز شابات الرمثا التابع لمديرية شباب إربد، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول التربية الإعلامية والمعلوماتية، بحضور 20 مشاركة من أعضاء المركز.

وتناول المدرب أحمد عبويني، من جمعية حماية الأسرة والطفولة، أهمية التربية الاعلامية والمعلوماتية لدى المواطنين وفئة الشباب تحديدا في الوقت الحالي، وذلك نظرا لما نشهده من تزاحم للمعلومات والأخبار، ولاسيما بعد التطور التكنولوجي المتسارع الذي زاد من فرصة التأثير السلبي للمحتوى الذي تنتجه وسائل الاعلام المختلفة، وخصوصا اذا كان هدفها نشر الشائعات والتضليل للرأي العام.

واشار الى أن التربية الاعلامية والمعلوماتية تساعد الشباب على التعامل الصحيح مع وسائل الاعلام، وإنشاء محتوى مميز من خلال الأدوات المختلفة، ولاسيما أدوات الإعلام الرقمي، وتحميهم من الانحراف، متطرقا الى مهارات استخدام الإنترنت والتصفح الإلكتروني وأهمية الثقافة الإعلامية كمناهج تدرس في المدارس والجامعات، وكيفية التعامل مع الوسائل الإعلامية المختلفة، ولاسيما وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت رئيسة مركز شابات الرمثا روان الزعبي أهمية اكتساب الشباب والشابات لمهارات التفكير الناقد، وبالتالي زيادة قدرتهم على التحقق من الأخبار للحد من انتشار الاشاعات الزائفة والتضليل الإعلامي.

وتهدف الورشة الى تمكين الشباب في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية وتحليل المحتوى الاعلامي، إضافة إلى التعريف بطرق التعامل السليم مع وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، واكتساب المهارات والخبرات اللازمة في مجال تقييم الأخبار بطريقة دقيقة وموضوعية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :