facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الصناعة والتجارة يبحث مع السفير المصري تعزيز التعاون الاقتصادي


18-10-2021 03:20 PM

عمون - التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي في مكتبه اليوم الأثنين السفير المصري لدى الأردن شريف كامل وبحثا عددا من الموضوعات التي تخص التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة التجارية منها.

وأكد الشمالي متانة العلاقات بين الأردن ومصر في مختلف المجالات والتي يجب أن تنعكس على مستوى التعاون الاقتصادي بينهما.

كما أكد استمرار العمل لأجل تعزيز حركة التجارة البينية وإزالة الصعوبات التي قد تواجهها وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين وتحفيز القطاع الخاص الأردني والمصري لاقامة مزيد من الشراكات الاقتصادية لخدمة البلدين و متابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في دورتها التاسعة التي انعقدت في عمان اذار الماضي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي.

وأشار الى مواصلة الجهود أيضا لتعزيز التعاون الاقتصادي في اطار التعاون الثلاثي الذي يجمع الأردن ومصر والعراق وتنفيذ ما تمخضت عنه القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والعمل لتحقيق التكامل الاقتصادي في العديد من المجالات.

من جانبه أعرب السفير المصري عن اهتمام بلاده بالارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي مع الأردن في مختلف المجالات وزيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع لاخاص في كلا البلدين لاقامة مزيد من المشاريع الاستثمارية وتحقيق التكامل في العديد من المجالات .

وبلغ حجم التجارة بين الأردن ومصر العام الماضي حوالي 718 مليون دولار .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :