facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شتاء الصين "المبكر" يشعل أسعار النفط


19-10-2021 02:09 PM

عمون - صعدت أسعار النفط، بدعم المخاوف من قدرة الصين على تلبية الطلب المحلي على التدفئة، مع موجة البرودة واستمرار أزمة الطاقة في أوروبا.

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء، مع استمرار أزمة في إمدادات الغاز الطبيعي والكهرباء والفحم في أنحاء العالم، فيما أدى انخفاض درجات الحرارة في الصين إلى إحياء المخاوف بشأن ما إذا كان أكبر مستهلك للطاقة في العالم يمكنه تلبية الطلب المحلي على التدفئة.

وارتفع خام القياس برنت 35 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 84.68 دولار للبرميل بعد أن هبط 0.6% أمس الإثنين. ولا يزال العقد مرتفعا 7% تقريبا منذ بداية الشهر.

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنتا أو 0.9% لتصل إلى 83.14 دولار، بعد أن ارتفعت 0.2% في الجلسة السابقة وبنحو 10% هذا الشهر.

وقال تاماس فارجا محلل شؤون النفط في شركة السمسرة بي.في.إم أويل أسوسيتس في لندن "عندما تكون السوق في حالة صعود، عادة ما يكون خام برنت هو الذي يقود مسيرة الزيادة، لكن هذه المرة توفر مسائل محلية (في الولايات المتحدة) دعما إضافيا لخام غرب تكساس الوسيط.

"ثبت أن موسم الأعاصير الأخير كان مدمرا للغاية لدرجة أن المنتجين (الأمريكيين) لم يتعافوا تماما من الضرر الناجم عن (الإعصار) أيدا".

قال متعاملون ومحللون إنه مع انخفاض درجات الحرارة في ظل اقتراب فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي وزيادة الطلب على التدفئة، من المرجح أن تظل أسعار النفط والفحم والغاز الطبيعي مرتفعة.

وبدأت برودة الطقس تسود الصين بالفعل، مع توقع درجات حرارة قريبة من التجمد في المناطق الشمالية، بحسب موقع أكيو ويذر.

وارتفعت العقود الآجلة للفحم في الصين 7.8% اليوم، في حين ارتفعت الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم أيضا. ومن المتوقع أن يتسبب ارتفاع أسعار الفحم والغاز الطبيعي في آسيا في تحول بعض المستخدمين النهائيين إلى النفط منخفض التكلفة بديلا.

لكن بيانات رسمية أظهرت أن أزمة الطاقة التي تسببت في ارتفاع الأسعار تضر أيضا بالنمو الاقتصادي الصيني الذي انخفض إلى أدنى مستوياته في عام.

كذلك، تأثرت الأسعار صعودا، بعد تقارير من بنوك أبحاث قالت إن النفط سيواصل رحلة الصعود لما تبقى من العام الجاري.

ويوم الثلاثاء، توقع الخبراء لدى سيتي جروب بنك، بأن تواصل أسعار النفط الخام ارتفاعاتها خلال فصل الشتاء المقبل لتصل إلى مستوى 90 دولارا للبرميل، وبخاصة مع انخفاض مخزونات النفط نتيجة زيادة الطلب على النفط، بدلا من الغاز الطبيعي.

وأكد سيتي جروب على أنه رغم تمسك "أوبك+" بخطتها لإضافة نحو 400 ألف برميل يوميا للمعروض شهريا حاليا، فإن التحالف قد يعمل على زيادة إنتاج النفط الخام بنحو 800 ألف برميل يوميا، تحت ضغط من المستهلكين الرئيسيين مثل الولايات المتحدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :