facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وضع حجر الأساس لمبادرة تنمية سيدات المجتمع المحلي على أساليب الزراعة الحديثة


19-10-2021 02:39 PM

عمون - بدعم من شركة قوت للخدمات الاجتماعية (شركة اردنية - لا تهدف للربح) وبجهود وخبرات اردنية تم وضع حجر الأساس لمبادرة تنمية سيدات المجتمع المحلي على أساليب الزراعة الحديثة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة، حيث تم تدريب سيدات من المجتمع المحلي ( في مناطق قرى ابو نصير ) على الأساليب الحديثة للزراعة التي لا تعتمد على التربة.

وقالت المهندسة القائمة على المبادرة، ولاء ابو شنب انه من الضروري توظيف خبرات سيدات المجتمع في الزراعة بشكل عام كونها تحقق أمن غذائي ومن الممكن أن تكون مصدر دخل جيد لدعم أسرهم ، وأن الزراعة بالطرق الحديثة من شأنها توفير كميات كبيرة من المياه المستخدمة عكس الزراعة الحقلية بالتربة، اضافة الى فعاليتها في مضاعفة كميات الإنتاج وبجودة عالية وكذلك تُساعد في توفير منتجات آمنة ونظيفة من الاتربة او الاسمدة.

وبدورها قالت مارية الطيار، مدير عام شركة قوت للخدمات الاجتماعية إن مثل هذه المبادرات تعمل على تحسين ورفع المستوى الاقتصادي والصحي والتعليمي للأسر، لأهميتها في توفير الأمن الغذائي و المردود الاقتصادي في المجتمعات المحلية، وقد تم اقامة وحدات زراعية لعدد من السيدات بعد اكمال مرحلة التدريب النظري والعملي.

من جهتها قالت المحامية دانه الحجاوي والقائمة بأعمال الشؤون القانونية لشركة قوت، إنه من دورنا كأفراد مجتمع محلي المشاركة في مثل هذه المبادرات لأثرها الكبير في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ، وكونها تُعزز مفاهيم الريادة التنموية الاقتصادية كونها تكون نقطة بداية لمشاريع صغيرة ومتوسطة.

وقالت احدى السيدات المستفيدات من هذه المبادرة انها قد بدأت بالعمل على زراعة العديد من أصناف الخضروات مثل الخس والبصل وغيرها والتي وفرت اكتفاء ذاتي لاسرتها وتقوم بتسويق باقي المحاصيل من خلال مراكز التسوق والفنادق وغيرها نظرا لجودة المنتج العالية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :