facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في ذكرى المولد النبوي


عبداللطيف الرشدان
20-10-2021 11:04 AM

انه ميلاد نبي الهدى والرحمة والانعتاق من عبادة الحجارة واصنام التمر والمعتقدات الفاسدة والتصورات المشوهة إلى عبادة الخالق الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.

انه ميلاد أمة كانت تعيش في ظلمات الجهل والجهالة والضلالة والخراب وضيق الافق إلى سعة من العقلانية والنظام والانضباط ونقاء القلوب وصفاء النفوس وحمل راية المجد والعز والكرامة.

فكان صلى الله عليه وسلم القدوة والمثل والمعلم والآمر والناهي بقلب يحمل الرأفة والرحمة والشجاعة والالتزام بما ينزل من السماء من آي الذكر الحكيم ليكون اول الملتزمين بالقيم والتوجهات الآلهية فكان داعيا ومنفذا ومطبقا.

وعندها صنعت النفوس العفيفة والقلوب الخاشعة والعقول الواعية والايادي المعطاءة فاستقامت معها الارادة القوية والعزائم الجليلة والهمم العالية وتمخضت عن ذلك دولة قوية مهابه وعاش الناس في رخاء.

وكانت نقلة في الصفات والمواصفات ومنظومة القيم التي ألقت بظلالها على حياة الأمة وجعلت منها منبرا للخير والعلى ونهضة وشموخا تعلم منه الآخرون وانتقلوا إلى تلك الديار او نقلوا تلك القيم لتكون لهم منبرا حاضرا في حياتهم.

نعمت الأمة بالمجد والكرامة حينما تمسكت بتوابت الحق وصميم الدعوة وعلا شأنها وانحدرت إلى الحضيض حينما تخلت عن هدى نبيها مخلفة وراءها الضعف وألهوان والتفكك فأصبحت قصعة لاعدائها.

اللهم صل على محمد صاحب الذكرى العطرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :