facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أول مركبة تسجل صوت «الكوكب الأحمر»


21-10-2021 11:02 AM

عمون - نشرت «ناسا» صوتاً مذهلاً التُقط عبر المسبار المتجول التابع لها، «بيرسيفيرانس» (المثابرة)، الأصوات المخيفة للمريخ، بما في ذلك اصطدام عجلاته ومروحية «إنجينويتي» بالسطح، حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم. وأصبح سماع الأصوات من الكوكب الأحمر ممكناً بفضل زوج من الميكروفونات الموجودة على العربة الجوالة التي تجعل الأمر يبدو وكأنك تقف هناك حقاً، كما تقول ناسا.

وكانت العربة الجوالة تتجول في فوهة جيزيرو منذ ثمانية أشهر، بحثاً عن علامات الحياة القديمة، بينما تلتقط أيضاً صوراً مذهلة وتسجل الصوت. وتعد «بيرسيفيرانس» أول مركبة تسجل صوت الكوكب الأحمر، بالإضافة إلى السماح لنا بسماع صوت الرياح في عالم آخر، وتوفر معلومات عن الغلاف الجوي.

وكشف تحليل أصوات المريخ عن وجود «اهتزازات جهير قوية»، كما يقول باحثون من معهد أبحاث الفيزياء الفلكية والكواكب في تولوز بفرنسا. وساعدت التسجيلات في مراقبة المحركات والتشغيل العام لـ«بيرسيفيرانس» والمروحية. وحتى الآن، سجل ما يقرب من خمس ساعات من الصوت بواسطة اثنين من الميكروفونات على متن «بيرسيفيرانس»، وفقاً لوكالة ناسا.

(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :