facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استيتية: التركيز على تدريب الشباب ليتمكنوا من دخول سوق العمل


21-10-2021 05:57 PM

عمون - اطلع وزير العمل/ رئيس مجلس تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، نايف استيتية، خلال زيارته، اليوم الخميس، على الجهود التي تبذلها الهيئة والخدمات التي تقدمها.

وقدم رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، الدكتور قيس السفاسفة، لوزير العمل شرحا مفصلا عن أبرز مهام الهيئة ودورها في تعزيز توجه الشباب إلى التدريب المهني والتقني.

وأكد استيتية، خلال اللقاء، ضرورة التركيز على التدريب والتأهيل للشباب ليتمكنوا من دخول سوق العمل بمهارات تمكنهم من الحصول على فرص عمل مباشرة في سوق العمل.

وشدد على أهمية دور الهيئة في تنظيم قطاع التعليم المهني والتقني ومنح التراخيص للمراكز التدريبية في القطاع الخاص التي تقدم البرامج التدريبية المختلفة ضمن معايير واضحة ترتقي بالتدريب بمختلف أنواعه لضمان توفير مخرجات تتواءم مع متطلبات السوق.

وأشار استيتية إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الهيئة والقطاع الخاص، المشغل الرئيسي للعمالة الأردنية، ومساعدة الهيئة على تحديد احتياجات السوق من العمالة الماهرة المدربة.

بدوره، أكد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية أهمية زيادة جاذبية التعليم المهني والتقني لزيادة أعداد الملتحقين به.

وأشار إلى أن الهيئة تركز على تنظيم قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني؛ حيث أنها الجهة الأولى المسؤولة عن ذلك، ولها دور كبير مع القطاع الخاص من خلال توفير الدعم اللازم لبرامج تدريب تستهدف الشباب الجامعي من الذكور والإناث من المتعطلين عن العمل من مختلف التخصصات وتعاونها في رفع كفاءة الشباب وتأهيلهم لدخول أسواق العمل الإقليمية والعالمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :