facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجامعة الهاشمية تشارك في قمة التايمز للتعليم العالي العالمية في دبي2021


22-10-2021 09:09 AM

عمون - لتعزيز مسارات تميز التعليم الجامعي وتوسيع علاقات التعاون الدولي، جاءت مشاركة الجامعة الهاشمية في قمة التايمز THE للتعليم العالي العالميةTHE Emerging Economies Summit 2021 التي عُقدت في الفترة من 18-20 الشهر الحالي في دبي، وشارك في جلسات القمة نخبة من رؤساء الجامعات والأكاديميين البارزين حول العالم، ومثل الجامعة الهاشمية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، وعميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الأستاذ الدكتور عدنان أبوصرة.

وخلال قمة التعليم العالي، وقعت الجامعة الهاشمية، مذكرتي تفاهم لإقامة علاقات التعاون الأكاديمي والبحثي والطلابي وتبادل الخبرات مع الجامعتين البريطانية في دبي British University والكندية في دبيCanadian University، وقع المذكرتين رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق، ورئيس الجامعة البريطانية الأستاذ الدكتور عبدالله الشامسي، ورئيس الجامعة الكندية الأستاذ الدكتور كريم شيلي.

وتم عقد لقاءات مع المسؤولين عن التصنيف العالمي THE لمتابعة تصنيفات الجامعة الهاشمية عالميًا، وكذلك لقاءً مع السيد اشوين فرنانديز ممثل مؤسسة QS في المنطقة لبحث سبل تطوير تصنيف الجامعة الهاشمية في هذا التصنيف العالمي.

وكذلك تم بحث سبل التعاون مع مؤسسة Coursera من خلال لقاء مدير الشراكات العالمية السيد وليد سرور، وتعمل المؤسسة على تنظم التعليم الإلكتروني عالميا بإشراف الجامعات العالمية العريقة، كما تتعاون Coursera مع الكثير من الجامعات الرائدة حول العالم.

كما تحدث رئيس الجامعة في جلسة نقاشية حول "الفرص الوظيفية" في العصر الرقمي، وحلول لتحديات العودة إلى الحرم الجامعي، وكيف للجامعات أن تكون أكثر مرونة للتعلم ولِتلهم الأجيال القادمة، والحل الأمثل للتعامل مع جائحة كورونا في الجامعات، وآليات تطوير البرامج والخطط المبنيّة على المهارات التي يحتاجها الطالب والمدرّس الأكاديمي بشكل مستمر.

وقال رئيس الجامعة الهاشمية إن الجامعة حققت تقدما ضمن التصنيفات العالمية المرموقة، وهي في طريقها نحو العالمية في مختلف التصنيفات العالمية. وتسعى إلى تعزيز الشراكات الدولية مع مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مختلف دول العالم والاستفادة من تجارب الجامعات العالمية خاصة في نماذج التحول الرقمي التي يمكن أن تخلق مسارات بديلة للتميز وتسريع تقدم الجامعة في مختلف المجالات.

وأشار الدكتور أبوصرة إلى أن خطة الجامعة 2020-2024 تتطلب أن تصل الجامعة لقائمة أفضل الجامعات العالمية والعربية. وهي تعمل ضمن خطة طموحة للوصول إلى العالمية من خلال التعاون والتشبيك الدولي، وأكد أن التصنيف سيكون مُحفزا حقيقيا للأكاديميين والباحثين لبناء علاقات تعاون دولية جديدة، وسيسهم في مُساعدة الطلبة وأولياء أمورهم في اختيار الجامعة ذات المستوى الأفضل للدراسة.

وناقشت القمة التي ضمت الجامعات في دول الاقتصاديات الناشئة، أجندة مستقبل التعليم العالي في دول الاقتصاديات الناشئة، والتحول الرقمي والبحوث، وكيف يمكن للجامعات وضع تعريفها الخاص للتميز، وآلية تعظيم الإبداع في البحث والتطوير لإنتاج مسارات وظيفية تنافسية، وأهمية التعلّم المستمر وتقديم حلول ناجحة لتطوير المهارات وصقلها، كما ناقش المشاركون التحديات التي تواجهها الجامعات في المنطقة وكيفية التخطيط لمستقبل التعليم فيها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :