facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدوريات الخارجية توضح حول "النقطة العمياء"


22-10-2021 10:46 AM

عمون - قالت إدارة الدوريات الخارجة إن النقطة العمياء هي تلك المناطق على جانبي السيارة التي لا يمكن مراقبتها من خلال المرايا (لايمكن للمرايا الجانبية والمرآة الداخلية بأن تكشفها لك)، والتي تضطر السائق إلى الميل برأسه إلى الخلف قليلاً (النظر فوق كتفه) ليتأكد من خلو الطريق من السيارات أو المارة.

وأضافت الادارة في ادراج لها عبر فيسبوك أن بعض المركبات الحديثة مزودة بكاميرات حساسة في المرايا الجانبية تعطي ضوء تنبيهي في حال دخول اي مركبة في مجال المنطقة العمياء، ويمكن ايضا تركيب مرايا محدبة صغيرة على طرف المرايا الجانبية للحصول على مساحة رؤيا اوسع للتقليل من المنطقة العمياء.

وأشارت إلى أن النقاط العمياء لدى سائق المركبات الثقيلة هي أكثر وأخطر، فاحذر من الدخول العشوائي بجوار الشاحنات فكثرة النقاط العمياء قد تتسبب بكارثة؛ لأن سائق الشاحنة لا يستطيع رؤية المركبات خاصة الصغيرة منها في هذه المناطق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :