facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أين إنجازات الحكومة


عبداللطيف الرشدان
23-10-2021 10:26 AM

يا أيها الراكب المزجي مطيته بلغ تحيتنا لقيت حملانا

بلغ رسائل عنا خف محملها على قلائص لم يحملن حيرانا

لسنا على قناعة بالصمت والتنظير على حد سواء ولا باجترار الحديث او تقديم الوعود بعد أن مضى اكثر من سنة على تشكيل الحكومة.

الانجازات تقاس بمعدل النمو الاقتصادي بنسبة كذا... وبمعدل تخفيض نسبة البطالة وبمعدل تخفيض نسبة الفقر وبعدد المشاريع التنموية التي تم انشاؤها وبمعدلات الاستثمارات الجديدة وبنسبة زيادة الصادرات وخفض الواردات واستقرار الأسعار فهل تحقق من ذلك شيء؟

ليقل لنا رئيس الحكومة عن الانجازات ويوردها بالأرقام ويقدم الادلة عليها حتى نعرف ان الحكومة تعمل وتنجز ولا تمرر الوقت جريا دون انجاز سوى اربع تعديلات في أقل من عام واحد وتوزير أشخاص جدد يثقلون كاهل موازنة الدولة.

جاء في كتاب التكليف(كما لا بد من البدء بتطوير الجهاز الإداري للدولة وتنفيذ دراسة مبنية على أسس علمية خلال الشهور الثلاثة القادمة وتقديم مطالعات حول إمكانية دمج بعض الوزارات والهيئات لرفع كفاءة القطاع العام وتحسين مستوى الخدمات وضبط النفقات).

فهل تم انجاز هذا المطلب واين هو؟ وجاء أيضا في كتاب التكليف(ومن حق الناس أن يطمئنوا على أن المال العام مصان وان المؤسسات العامة تدار بكفاءة عالية وان تكون إجراءات الحكومة خاضعة للرقابة والتقييم من خلال مؤسسات رقابية قوية وفاعلة).

والسؤال هنا هل المال العام مصان وهل هناك رقابة تقول لنا ماذا أنجز في هذا المجال.

نحن نسأل وننتظر إجابات شافية مدعمة بالتوضيح والأدلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :