facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اربد .. تنظيم ورشات في مراكز الشابات


25-10-2021 11:29 AM

عمون - نظم مركز شابات جديتا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، ورشة عمل حول رسم جدارية "شعار المئوية للدولة الاردنية"، وذلك بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز.

وتحدثت خلال الورشة المدربة الفنانة فاطمة ربابعة عن أهمية رسم جدارية المئوية، وذلك لما فيها من دلالات ورموز تعتبر مؤشرا لبداية تأسيس الدولة الأردنية قبل مائة عام، وللتعبير عن الاعتزاز والفخر بتأسيس الدولة الأردنية بما تمثله من قيم عروبية أرسى دعائمها الهاشميون عبر السنين.

واشتملت الورشة على الحديث عن أهم الأدوات المستخدمة في الرسومات الفنية والتي تنفذ على اللوحات الورقية، وعن دلالات الألوان في شعار المئوية، وتوضيح معنى رموز الشعار والتعبير عنه وعن الألوان المستخدمة في رسم جدارية المئوية.

وفي نهاية الورشة تم عرض مجموعة من رسومات الشابات المشاركات على جدران المركز، والتي تناولت جميعها شعار المئوية.

كما نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد، اليوم، ورشة عمل حول "إعادة التدوير"، وذلك بحضور 20 مشاركة من أعضاء المركز.

وتحدثت المدربة ملاك عبد العزيز عن معنى مصطلح "إعادة التدوير"، مشيرة الى أنها عملية يتم من خلالها الاستفادة من المواد غير الصالحة في المنازل، والتي تعتبر من النفايات، حيث يتم إدخالها في عمليات الإنتاج والتصنيع الجديدة، ويتم تحويلها الى مواد جديدة يمكن الاستفادة منها واستعمالها مرة اخرى.

واشتملت محاور الورشة على إعادة تدوير العديد من المواد المستهلكة، إضافة الى إعادة استخدام مجموعة من الورق والكرتون ومواد البلاستيك وطرق الاستفادة منها.

وعلى ذات الصعيد، اختتمت في مركز شابات لواء الطيبة غربي إربد، أمس الأحد، دورة عن الصناعات الحرفية، بمشاركة 20 فتاة من أعضاء المركز.

وقدمت المدربة خولة عذاربة، خلال الدورة التي استمرت يومين، تطبيقات عملية مع المشاركات لعدد من الصناعات اليدوية والتدوير والرسم.

كما اشتملت الدورة على التعريف بأهمية الصناعات الحرفية واليدوية كمشروعات صغيرة مدرة للدخل، وتساعد في تحسين مستوى الدخل الشهري للأسرة .

وأكدت العذاربة أهمية اكتساب الفتيات لمهارات الأعمال الحرفية والصناعات اليدوية، ضمن أهداف التمكين الاقتصادي للمرأة خاصة في المناطق الريفية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :