facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المصداقية والنزاهة


عبداللطيف الرشدان
26-10-2021 12:18 PM

النفوس تواقة اوابة متلهفة للقول الفصل والتلميح والتصريح في ضوء بعيد عن الوحل والمواجهة والمقابلة بوجه سهل ونية صافية ولسان عذب وأهل وصدق وأمانة ليس فيها هزل وبشاشة وعذوبة وأهل ورفق وجود مستهل ونبذ للفضاضة والغضب والعذل.

أقوال ترفع وأفعال تنزع وحق يوضع وباطل لا يمنع وتظاهر وتشاور يجمع وكذب وافتراء مبرقع وسآمة واحباط موجع وتماد مفرط في مستنقع وتحايل وتكبر في كل مطلع وفيض من غيظ يتلعلع وجور وظلم ونكاية لا تسترجع.

تنفيعات وتعيينات في الخفاء وكولسات وتشاورات يشم منها رائحة عوراء وتبديل وتدوير ليس له صفاء وأسرار لا يباح بها ولكنها معروفة للنبلاء وهي ليست خفية وان كان متلقوها بلهاء وتراكمات وغش وتدليس لا يغيب عنه البلغاء.

صفقات واتفاقات في ليال ظلماء وتكريس وتوظيف للأوراق الصفراء وجنايات وتغولات على الفقراء وهضم واكل لحقوق الضعفاء واملاءات وامارات تشي بالبغضاء وترفيعات وتوزيرات لمن يظنون انهم حنفاء.

ثم يقولون شفافية ونزاهة وعدالة وأمانة ليس فيها نكاية ولا عوج ولا سفاهة ولا إفراط ولا تفريط ولا مقايضة والحال مائلة وجد خاوية فلا طعم ولا نكهة دانية ولا قبول ولا رضا يولد القناعة.

سيبقى حلم النزاهة في الهاوية وفي صحراء قاحلة وخاوية

وستبقى النفوس في حيرة عارمة وجوع وصمت مطبق ليس له صافرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :