facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيع ورقة نادرة من جنيه الجملين المصري في لندن بـ10 آلاف إسترليني


27-10-2021 11:00 PM

عمون - ذكرت وسائل إعلام مصرية أن دار مزادات "سبينك" البريطاينة باعت ورقة جنيه الجملين المصري النادرة بعشرة آلاف جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة "الشروق" المصرية أنه في الآونة الأخيرة ترددت شائعات كثيرة عن جنيه الجملين، تفيد بأنه متداول في السوق المصرية ويباع بأسعار عالية، لكن الحقيقة أن هذا الجنيه النادر ليس شائعا في سوق العملات الورقية نظرا لندرة الأصلي منه، ووجود كميات كبيرة من جنيه الجملين المزور أو المفبرك في مراحل زمنية مختلفة.

وأشارت إلى أن ظهور جنيه الجملين في مزاد اليوم كان حدثا مهما لهواة جمع العملات المصرية حول العالم.

والجنيه المباع من إصدار 1898 وأصلي بالعلامات المائية، لكنه ألغي بعد إصداره وكتبت عليه عبارة Cancelled ولا يحمل توقيع محافظ البنك الأهلي المصري آنذاك، ولا يحمل رقما تسلسليا.

وأوضحت أنه ورغم ذلك منحته شركة PMG الأمريكية لتقييم العملات درجة 25 Very Fine نظرا لشكله العام المميز، والنادر جدا بهذه الحالة من هذا الجنيه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :