facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




سيدات اعمال قطر: نسعى لتفعيل التعاون مع نظيراتنا الاردنيات


03-11-2021 04:13 PM

عمون - دعت رئيسة منتدى سيدات الأعمال القطريات عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، ابتهاج الأحمداني، إلى تفعيل التعاون الثنائي بين سيدات الأعمال القطريات ونظيراتهن في الأردن.

واكدت الاحمداني، ضرورة خلق قنوات تواصل دائم بين الجانبين بما يعود بالفائدة عليهم، وبما يمكن أن يساهم في تعزيز ودعم جهود القطاع الخاص في البلدين الشقيقين نحو النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى أعلى مستوياتها.

وقالت في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن العلاقات بين الأردن وقطر راسخة ومتجذرة ومتنامية في المجالات كافة، وخاصة على صعيد علاقات القطاع الخاص القطري والأردني أيضا، والذي ينبغي أن ينعكس ذلك على التعاون بين سيدات الأعمال في البلدين الشقيقين ليكون مواكبا لمستوى تطور وتقدم تلك العلاقات، ومنسجما مع الإنجازات التي تتخللها.

وأضافت ان المنتدى، يرتبط بعلاقات تعاون وطيدة مع العديد من منتديات سيدات الأعمال سواء على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي أو الدول العربية أو المنتديات النظيرة في الكثير من الدول حول العالم.

ولفتت إلى ان هناك مؤسسات حكومية في قطر تدعم نشاط سيدات الأعمال القطريات مثل بنك قطر للتنمية، والعديد من المؤسسات الأخرى العاملة في مجال تمكين المرأة وتفعيل مشاركتها الاقتصادية، لا سيما وأن تعزيز دور المرأة القطرية يسهم في تحقيق الركيزة البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030.

وبشأن حجم استثمارات سيدات الأعمال القطريات، اوضحت الأحمداني انه وحسب آخر إحصائيات تعود لعام 2019، فإن نسبة السيدات القطريات الناشطات اقتصادياً، 36 بالمئة من عدد القطريين، في حين تبلغ نسبة صاحبات الأعمال اللاتي يقمن بإدارة أعمالهن إلى إجمالي عدد القطريين 21 بالمئة، كما يبلغ عدد سيدات الأعمال المالكات جزئياً او كلياً للشركات أكثر من 6 آلاف سيدة قطرية، في حين يصل عدد السيدات المفوضات بالتوقيع في الشركات إلى أكثر من 4600 سيدة قطرية.

وقالت إن المنتدى يهدف كذلك إلى مناقشة كيفية دعم سيدات ورائدات الأعمال في مختلف القطاعات والأنشطة التجارية، بما يسهم في تعزيز دورهن في القطاع الخاص وإشراكهن في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها قطر.

واشارت إلى أن هناك مشاركات فاعلة من جانب سيدات الأعمال القطريات في الفعاليات التي تقام خارج قطر سواء كانت معارض أو مؤتمرات، ولا شك أنها توفر فرصا جيدة للتعرف على مناخ الاستثمار في تلك الدول والفرص الاستثمارية المتاحة فيها، وتسهم في تعزيز التواصل والتعاون مع سيدات الأعمال الخليجيات والعربيات والأجنبيات وتبادل الخبرات والمعرفة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :