facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبيل الحسم .. أهازيج الرمثاوية تعلو من دوار الـ 500 إلى دوار الرياضية


04-11-2021 02:57 PM

عمون - عمت الاجواء الاحتفالية اليوم الخميس لواء الرمثا في محافظة اربد، استعدادا للاحتفال بفوز فريقهم بلقب دوري المحترفين، قبيل حسمه.

وبدأ ابناء الرمثا بالتحضير والاستعداد، منذ صباح الخميس لاستقبال كأس دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2021، الذي تنتظره المدينة بفارغ الصبر، في حال حقق فريقها الفوز أو التعادل مع الجزيرة في المباراة الحاسمة التي تقام اليوم على ستاد عمان الدولي في المدينة الرياضية.

وازدانت الرمثا بالاعلام والمجسمات الرياضية، وصور فريق الكرة ونجومه، حيث رفعت المدينة على دوراها والذي يسمى بدوار الـ 500 مجسما كبيرا لكرة قدم، إلى جانبه صورة جماعية للفريق، استعدادا لاستقبال الفريق عند العودة بالكاس.

وأكد ابناء المدينة أن هذه الاحتفالات المبكرة، تعكس ثقة الشارع الرمثاوي بلاعبي الفريق، وقدرتهم على العودة بالكأس بعد غياب دام 39 عاما.

Posted by ‎‎ on ...


ويتصدر الرمثا الترتيب برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدات، وسيكون التعادل كافياً له على ستاد عمان الدولي للظفر باللقب الثالث في تاريخه بعد عامي 1981 و1982، فيما يحتاج الوحدات الى الفوز على شباب العقبة التاسع (25 نقطة) على ستاد الملك عبدالله الثاني بعمان مع خسارة الرمثا أمام الجزيرة السابع (27 نقطة)، لرفع غلته من الألقاب إلى 18 لقبا.

ويتطلع الرمثا لإنهاء احتكار أندية العاصمة على لقب الدوري الممتد منذ عام 1983، علماً بان الرمثا كان أول فريق من خارج العاصمة يتوج بلقب الدوري الأردني عام 1981.

في المقابل، يتطلع الوحدات الى المحافظة على زعامة الكرة الأردنية حيث يملك سجلاً حافلاً بالألقاب يضم 51 لقباً (17 في الدوري، 14 في كأس الكؤوس، 10 في كأس الاردن، و10 في مسابقة درع الاتحاد)، فيما يملك الرمثا 11 لقبا (5 في درع الاتحاد، لقبان في كأس الكؤوس، ومثلهما في كأس الأردن والدوري).

يشار الى ان النادي الفيصلي كان أول من توج بلقب الدوري عام 1944 وهو يملك (78) لقباً محلياً، (34 في الدوري، 17 في كأس الكؤوس، 20 في كأس الاردن، 7 في درع الاتحاد).

سجل الفائزين بلقب الدوري:

الفيصلي: 34 مرة

الوحدات: 17 مرة

الاهلي: 8 مرات

الجزيرة: 3 مرات

الرمثا: مرتان

شباب الأردن: مرتان

عمان: مرة واحدة

شباب الأردن: مرة واحدة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :