facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى الأوقاف للحوار الفكري ينظم ندوة بعنوان" معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء"


05-11-2021 01:56 PM

عمون - نظم منتدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية للحوار الفكري ندوة بعنوان" معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء" في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس في العاصمة عمان بمشاركة فضيلة مفتي محافظة عجلون الشيخ محمد الرواشدة.

وقال الشيخ الرواشدة خلال الندوة التي أدارها مدير الدراسات في الوزارة الدكتور محمد العايدي، إن المعجزات التي أعطاها الله تعالى لأنبيائه هي شواهد للناس ليتبعوهم ودليل قاطع على صدق رسالتهم، مشيرا إلى أن إرسال الرسل من الله تعالى فضل وكرم منه سبحانه، حيث أن الإيمان بالرسل هو ركن من أركان الإيمان، وهو واجب علينا أن نؤمن بهم ونعظمهم جميعا.

وأضاف الرواشدة، أن هناك تفريق بين الرسول والنبي، مبينا أن موسى عليه السلام أوحى الله تعالى إليه بشرع جديد لذلك سمي رسولا، أما النبي فهو من يأتي ليكمل ذات الشريعة مثل النبي هارون الذي جاء ليكمل رسالة سيدنا موسى عليه السلام.

وأشار إلى أن الأنبياء والرسل لهم صفات تسمى بالصفات الواجبة توجد بكل الأنبياء والرسل مثل الصدق والأمانة والفطنة وتبليغ رسالة الله تعالى ولم يعصوه سبحانه وتعالى قبل أو بعد الرسالة وهي صفات يصعب أن تكون في عموم البشر بمجملها.

وختم الرواشدة حديثه بأن الله تعالى أعطى الكرامات لمجموعة من البشر بناء على دينهم والتزامهم وتقواهم مثل كرامة الكلام بالمهد الذي تكلم الطفل الذي أنقذ الراهب الصالح وكرامة أويس القرني الذي قال عنه النبي إن دعاءه واستغفاره مقبول.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :