facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إقليم البترا يستقبل "ملتقى البرلمانيات"


05-11-2021 06:17 PM

عمون - زارت النواب المشاركات في ملتقى البرلمانيات المقام في لواء البترا اليوم الجمعة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة النائب مياده شريم، وكان في استقبالهم رئيس السلطة الدكتور سليمان الفرجات ومفوض البنية التحتية المهندس ماجد الحسنات.

وقدم الفرجات نبذه عن سلطة اقليم البترا النشأة والتأسيس ودورها في إدارة الإقليم سياحياً وتنموياً من خلال أعمال البنية التحتية والفوقية وتطويره بما يحقق التنمية الشاملة المستدامة لكافة تجمعات الإقليم الستة، وتشجيع الإستثمار.

وأكد الفرجات أن السلطة استطاعت رغم الظروف الإقتصادية الصعبة التي مرت عليها بسبب جائحة كورونا من إكمال مشاريع البنية التحتية وتقديم الدعم اللازم للمجتمع المحلي والقطاع الصحي ليستمر بتقديم الخدمات المناسبة لأبناء البترا.

وقالت رئيسة ملتقى البرلمانيات الاردنيات النائب ميادة شريم أن قطاع السياحة من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني مما يدعو الى تكثيف الجهود للنهوض به سيما وأنه عانى بشكل كبير نتيجة الجائحة التي مرت بها البلاد.

واشارت إلى أن مدينة البترا تمثل الواجهة السياحية الاولى في الأردن و محطة رئيسة على خارطة السياحة العالمية ما يدعو إلى دعم الجهات القائمة عليها وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.

بدورهم أشاد أعضاء الملتقى النواب بالجهود الكبيرة التي تقوم بها سلطة اقليم البترا لتكون البترا منطقة سياحية متكاملة تعكس الصورة الحضارية والثقافية والتاريخية للمنطقة.

واُختتمت الزيارة بجولة ميدانية للموقع الأثري ومشاريع السلطة وابرزها القرية التراثية كما أطلع الوفد على عمل السيارات الكهربائية في الموقع الأثري.

ويشارك في الملتقى النواب عائشة الحسنات و دينا البشير و رهق الزواهرة وعبير الجبور وزينب البدول ريما العموش و صفاء المومني روعة الغرابلي ومروة الصعوب و هادية السرحان وتمام الرياطي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :