facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شريم تدعو لتكثيف الجهود للنهوض بقطاع السياحة


06-11-2021 12:33 PM

عمون - قالت رئيسة ملتقى البرلمانيات الاردنيات النائب ميادة شريم، إن قطاع السياحة من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني.

ودعت الى ضرورة تكثيف الجهود للنهوض به سيما وأنه عانى بشكل كبير نتيجة جائحة كورونا التي مرت بها البلاد.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها رئيسة وأعضاء الملتقى، امس ، الى سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

واشارت شريم إلى أن مدينة البترا تمثل الوجهة السياحية الاولى في الأردن ومحطة رئيسة على خارطة السياحة العالمية، مؤكدة دعم الجهات القائمة عليها وتذليل كل المعوقات التي تواجههم.

بدورهم، أشاد أعضاء الملتقى النواب بالجهود الكبيرة التي تقوم بها سلطة اقليم البترا لتكون المدينة الوردية منطقة سياحية متكاملة تعكس الصورة الحضارية والثقافية والتاريخية للمنطقة.

بدوره، قدم الفرجات نبذة عن سلطة اقليم البترا ودورها في إدارة الإقليم سياحياً وتنموياً من خلال أعمال البنية التحتية والفوقية وتطويره بما يحقق التنمية الشاملة المستدامة لكافة تجمعات الإقليم الستة، وتشجيع الإستثمار.

وأكد الفرجات، أن السلطة استطاعت رغم الظروف الإقتصادية الصعبة التي مرت عليها بسبب جائحة كورونا من إكمال مشاريع البنية التحتية وتقديم الدعم اللازم للمجتمع المحلي والقطاع الصحي ليستمر بتقديم الخدمات المناسبة لأبناء البترا.

واختتمت الزيارة بجولة ميدانية للموقع الأثري ومشاريع السلطة وابرزها القرية التراثية، كما أطلع الوفد على عمل السيارات الكهربائية في الموقع الأثري.

ويشارك في الملتقى النواب عائشة الحسنات ودينا البشير ورهق الزواهرة وعبير الجبور وزينب البدول وريما العموش وصفاء المومني وروعة الغرابلي ومروة الصعوب وهادية السرحان وتمام الرياطي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :