facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السراحنة: الدراسات المقدمة من قموه ليست دليلا قاطعا ولا تعمم


07-11-2021 10:29 AM

عمون - أكد رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور احمد السراحنة، أنه يعارض تحريك أي دعوى قضائية ضد المسؤولة السابقة في الغذاء والدواء الدكتورة سناء قموه، حتى الإنتهاء من التحقيق بموضوع الدراسات التي قدمتها للجنة التحقيق فيما عرف بملف "الغذاء الأردني".

وقال السراحنة لـ عمون، إن لجنة الصحة النيابية إطلعت على محتوى الدراسات التي إستندت إليها قموه في تصريحاتها الأخيرة والتي أثارت الرأي العام، مشيرا إلى أنها دراسات شملت عينات غذائية معينة ولا تعتبر دليلا قاطعا على عدم مأمونية الغذاء الأردني.

وبين أنه من حق أي شخص أن يقوم بأبحاث ودراسات ويستطيع نشرها في أي موقع أو مجلة طبية إذا كانت الدراسة متوافقة مع منهجية العلم والإجراءات المتبعة للبحوث، ولكن ليس بالضرورة أن تعمم أو أن تطلق عليها أحكام، مؤكدا انه كان يجب على قموه تقديم ما لديها من اثباتات ودراسات للجنة الصحة قبل الخروج بها للعلن بهذا الشكل.

وتابع السراحنة، أنه لغاية اللحظة لم يثبت توجيه أي طلب أو تحريك دعوى قضائية ضد قموه من قبل مؤسسة الغذاء والدواء أو من أي جهة أخرى، متمنيا طي هذا الملف وإنهاء الجدل الدائر حوله.

وكانت د. قموه، وهي مديرة المختبرات السابقة في مؤسسة الغذاء والدواء ، أثارت في تصريحات لوسائل اعلام محلية مؤخرا الجدل بشأن وجود ملوثات ومسرطنات في غذاء الأردنيين، ولا يرقى للقول عنه انه "آمن".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :