facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف وصل قميص زيدان التاريخي إلى ليفربول؟


13-11-2021 08:43 PM

عمون - قصة مثيرة نقلت قميص الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة ريال مدريد الإسباني، إلى نادي ليفربول الإنجليزي، قبل نحو 20 عاما.

وتعود القصة إلى عام 1998، عندما سجل زيدان ثنائية قاد بها منتخب فرنسا للحصول على بطولة كأس العالم 1998 لأول مرة في تاريخه، عقب الفوز على البرازيل 3-0 في المباراة النهائية.

وعلى الرغم من أن المونديال أقيم في فرنسا عام 1998، إلا أن القميص التاريخي الذي سجل به زيدان الثنائية انتقل إلى نادي ليفربول الإنجليزي بعد نحو 3 سنوات من تحقيق البطولة.

داني ميرفي، نجم ليفربول السابق، كشف عن سر هذا الأمر في تصريحات لإذاعة "توك سبورت" البريطانية، حيث أكد أنه نجح في الحصول على هذا القميص بعد المستويات المميزة التي قدمها مع "الريدز" في مطلع الألفية الحالية.

وقال ميرفي: "الفرنسي جيرارد هولييه كان مدربي في ليفربول، وقد كان له تأثير كبير وصداقة قوية مع زيدان منذ أيامه في فرنسا، وظلت تلك العلاقة على مدار سنوات".

وأضاف: "كنت في رحلة مع هولييه في ليفربول، حيث كنت قد عدت للتو من الإعارة، ونجحت في المشاركة مع الفريق الأول بشكل مستمر، والفوز ببعض الألقاب، قبل أن أنضم إلى قائمة منتخب إنجلترا لأول مرة".

وأردف: "استدعاني هولييه في المكتب يوما ما، وأهداني حقيبة بلاستيكية، ثم وضعها على المكتب، وقال لي هذه لك".

وأتم: "استخرجت القميص من الحقيبة، ووجدت عليه اسم زيدان وشعار نهائي كأس العالم، وقال لي إن زيدان أهداه هذا القميص بعد نهائي مونديال 1998، وقرر منحه لي".

يُذكر أن داني ميرفي انضم إلى منتخب إنجلترا لأول مرة في عام 2001، وتحديدا في نوفمبر/تشرين الثاني، خلال مواجهة السويد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :