facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أستراليا تبدأ تطعيم الأطفال دون سن 12 عاما في كانون الثاني


14-11-2021 08:59 AM

عمون - قال مسؤولون الأحد إن من المرجح أن تبدأ أستراليا في تطعيم الأطفال دون سن 12 عاما في كانون الثاني.

وقال وزير الصحة جريج هانت إن المنظمين الطبيين ما زالوا يراجعون بيانات الصحة والسلامة الخاصة بالتطعيمات التي سيتم إعطاؤها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما ومن غير المرجح أن يتخذوا قرارا هذا العام.

وتعد أستراليا واحدة من أكثر الدول تطعيما ضد فيروس كورونا في العالم.

وأوصت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها هذا الشهر بجرعة من لقاح فايزر/بيونتيك للاستخدام على نطاق واسع في الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما، بعد أن أجازتها هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

وطبقا لبيانات وزارة الصحة فقد تخطت أستراليا الجمعة حد التسعين في المئة لمن تلقوا جرعة واحدة في سن السادسة عشرة فأكثر مع حصول 83% على جرعتين. كما قامت الدولة بتطعيم 57.7% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

وكانت معدلات التطعيم المرتفعة في أستراليا أساسية وراء قرارها إعادة فتح الحدود الدولية جزئيا هذا الشهر لأول مرة منذ بداية الجائحة على الرغم من تفشي سلالة دلتا في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا أكثر ولايتين اكتظاظا بالسكان في أستراليا.

وسجلت الأحد 1100 إصابة في الولايتين اللتين يقطنهما نحو 60% من سكان أستراليا. وتوفي خمسة أشخاص بالفيروس.

"رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :