facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص


عبداللطيف الرشدان
14-11-2021 09:34 AM

تسعى الدول وخاصة النامية منها إلى إيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص والاستفادة من مهارات القطاع الخاص في إدارة المشروعات الاقتصادية باحترافية عالية تساهم في نمو الاقتصاد وتحقيق قيمة مالية مضافة.

ولا يختلف اثنان على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إنجاح المشاريع الاقتصادية في تصميمها وتنفيذها ومراقبتها فيتولى القطاع العام رسم السياسات والاستراتيجيات وعمليات التقييم والمراقبة في حين يتولى القطاع الخاص دراسة الجدوى الاقتصادية بدقة لهذه المشروعات فنيا وماليا وادارتها وتنفيذها بكفاءة عالية تضمن خفض التكاليف وسرعة الإنجاز وجودة المنتج النهائي وتقليل المخاطرة إلى أبعد حد ممكن.

ان الاستفادة من خبرات القطاع الخاص وهو الاكفأ في إدراة المشروعات الاقتصادية سواء مشاريع البنية التحتية او التشغيل او الصيانة او المشاريع الاستثمارية التي تتطلب قانونا عصريا بما يحوي من تسهيلات جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي تساهم مساهمة فعالة في خفض نسب البطالة والفقر وتحقيق الربحية وتحسين التحصيل الضريبي.

وقد أنشأت الحكومة الاردنية مؤخرا وزارة للاستثمار ومديرية داخلها للشراكة بين القطاعين العام والخاص ونأمل ان تكون هذه المديرية ناجحة في إيجاد آفاق جديدة للشراكة وتخفف العبء عن موازنة الدولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :