facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عطية يسأل الخصاونة عن اكسبو: لماذا فشلت مشاركتنا؟


14-11-2021 09:57 PM

عمون - وجه النائب خليل عطية مجموعة من الأسئلة النيابية لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول فشل المشاركة الأردنية في اكسبو دبي.

وسأل عطية الخصاونة عن كيف مرت أربع سنوات من الاستعداد وتزويده بكل المراحل بالتفصيل، وأسباب انهاء خدمات كل من شارك في مرحلة الاستعداد تحت ذريعة بلوغهم سن التقاعد، متسائلاً الم يكن المسؤولين عن المعرض يعلمون انهم سيحالون الى التقاعد مما تسبب في فجوة كبيرة يتحملها المفوض السابق والوزراء المعنيين.

واستفسر عطية عن أسباب حضور 3 وزراء غير معنيين ولم يتفقوا بل واجبروا المفوض على وجهة نظرهم (وخصوصًا انه يتبع اداريا لوزراء اثنين) فأيهم يرضي، وزير الصناعة ام وزير الاستثمار؟.

وسأل عطية أيضاً عن احالة عطاء توريد الشاشات رغم معارضة المدير التنفيذي المكلف في حينه الى شركة غير مختصة، وكيف تمت الاحالة ومن هي الشركة التي تم التعاقد معها والدور الذي تقوم به، مطالباً بتزويده في العقد، مطالباً بمعرفة كيف وافق ديوان المحاسبة على احالة العطاء الذي وصلت كلفته الى مايزيد عن نصف مليون دينار لينفذ المشروع خلال اسبوع.

واستفسر عطية عن حقيقة الخلافات بين المفوض وطاقم القنصلية في دبي، وعن صحة وجود كوادر اردنية تم تعينهم بمبالغ تزيد عن 150 دينار يوميا، مطالباً بمعرفة عدد الوفد الاردني الذي الذي شارك مع الوزراء، وعدد موظفي هيئة تشجيع الاستثمار الموجودين منذ فترة ليست بالقصيرة، وما الدور الرئيسي والفعلي للسفارة الاردنية بهذا الحدث.

ووجه عطية أسئلة عن الجالية الأردنية في الامارات وهل قدمت خدماتها لخدمة المؤتمر واظهار الاردن بالصورة الحقيقية وهل تم العرض مجانا للقيام بالخدمات من قبل الجالية الاردنية لتحمل كافة المصاريف المترتبة ولماذا تم رفض الطلب، مطالبا بتزويده بكافة العطاءات التي تم توقيعها من اجل المشاركة الاردنية بفعالية اكسبو 2020 مع بيان كيفية الاحالة لكل عطاء بشكل منفرد.

وختم عطية بالسؤال عن لماذا لا يتم اشراك القطاع الخاص بالمؤتمرم ن صناعات وطنية وغيرها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :