facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار ديوان "له .. وللصباح" لـ منى طه في المكتبة الوطنية


15-11-2021 11:49 AM

عمون - استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء الأحد الكاتبة منى طه للحديث عن ديوانها "له.. وللصباح" وقدم قراءة نقدية للديوان الأستاذ فوزي الخطبا والأستاذ جمال حرب وادار الحوار الأستاذ رشاد رداد.

قال الخطبا ان الديوان يقع في "217" ويضم ست وتسعون نصاً يجمع بين الشعر والخاطرة والنصوص نصوصها تعطرها المسحة الشعرية الشفافة المسكونة بالحب ودفء الكلمات العذبة والآسرة ، فهي نصوص تسلم عن نفسها طواعياً لأنها نابعة من حنان القلب وجمرة المعاناة والصدق والتجربة تتشكل حروف النصوص في البناء بسهولة وفي كل خاطرة تظهر قدرة الكاتبة على جلاء ما في القلب من تداعيات وأحاسيس إنسانية متدفقة متوهجة وتكشف عن لواعج الشوق والحب الطفولي النقي .

وبين ان إيقاعات النصوص غائرها في غمام الشعر ومحلقة في آفاق مترحب من الخيال فقد جاءت النصوص بتشكيلات أدبية ابتعدت عن الخطابة والكلمات الصاخبة بلغة سهلة مأنوسة رقيقة تعتمد جمال الصورة وتداخل النصوص ملكة الخاطرة والنصوص المفتوحة ونماذج الحس مع تدفقات الكلمات ورسم الصورة فهي جمعت مابين حرارة العاطفة والمستوى الدلالي مما أعطى النصوص أنساق من البعد الجمالي التصويري الحركي ، وأضاف أن نصوصها متماسكة محكمة بدقة وهذا الترابط هو الذي طوع الشكل للمضمون مما أعطى النصوص إشراقات جاءت متلائمة من الأبعاد النفسية .

وأشار حرب الى ان الكاتبة مبدعة وقصائدها معبرة تضيء لنا فضاءات القلوب كلماتها وردية نصوصها متماسكة محكمة بدقة بلغة سهلة تعتمد جمال الصورة .

وفي نهاية الحفل قرأت طه عدد من قصائد ديوانها منها " انثى من وهج ، عيناك ، رحلة ، أنا وأنت وهمسة حب " .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :