facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراما كرة القدم .. "مشروع مجرم" يكفر عن ذنبه بمعاقبة رونالدو


15-11-2021 01:08 PM

عمون - خطف منتخب صربيا بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022 من براثن نظيره البرتغالي بسيناريو درامي كان بطله ألكسندر ميتروفيتش.

ميتروفيتش سجل هدفا قاتلا لمنتخب صربيا في الدقيقة 90 من المباراة الحاسمة التي أقيمت بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ليقود منتخب بلاده للفوز بنتيجة (2-1) ويمنحه بطاقة المشاركة بشكل مباشر في نهائيات كأس العالم 2022، ويرسل منتخب البرتغال إلى ملحق التصفيات.

كريستيانو رونالدو ضحية تكفير الذنب
قبيل نهاية العام الماضي كان ميتروفيتش في موقف لا يحسد عليه أمام جماهير صربيا، بعدما تسبب في فشل تأهل المنتخب إلى نهائيات يورو 2020.

كان المهاجم صاحب الـ27 عاما هو النجم الأول لمنتخب صربيا في تصفيات يورو 2020، وسجل معه 10 أهداف خلال 10 مباريات، لكن لقطة واحدة في ختام المشوار كانت كفيلة بهدم كل ما بناه.

أهدر ميتروفيتش ركلة الترجيح الأخيرة في مباراة اسكتلندا بملحق التصفيات، ليخسر منتخب صربيا بنتيجة (4-5) ويحصل منافسه على بطاقة الصعود للنهائيات.

وبعد عام ويومين من تلك المباراة، كفّر ميتروفيتش عن ذنبه وصالح الجماهير الصربية على حساب النجم المخضرم كريستيانو رونالدو ورفاقه، الذين باتوا مضطرين لخوض مرحلة الملحق، مما يهددهم بالغياب عن المونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1998.

مشروع مجرم
من أبرز المفارقات في حياة ميتروفيتش أنه لم يكن يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم محترفا، بل كان يمارس اللعبة في طفولته من أجل تفريغ طاقته.

يقول ميتروفيتش عن طفولته: "والدي كان دائما يقول إنني سأكون مجرما أو ملاكما، لا أعرف ماذا كنت سأفعل إذا لم ألعب كرة القدم".

وأضاف ميتروفيتش في حوار لصحيفة "تليجراف" البريطانية عام 2016: "كان لديّ الكثير من الطاقة عندما كنت طفلا وكان هذا يجعل الأمور صعبة على والديّ، أستطيع رؤيتي في ابني الآن أيضا".

وأتم: "إذا لم أمارس كرة القدم كنت سأستخدم هذه الجرعات الهائلة من الأدرينالين في شيء مثل الملاكمة".

من هو ميتروفيتش؟
بدأ ميتروفيتش مسيرته الكروية في نادي تيليوبتيك المحلي، ومنه انتقل إلى بارتيزان أحد أكبر أندية صربيا، حيث لعب معه في موسم 2012-2013، وهناك لفت انتباه كشافي عدة أندية أوروبية كبيرة.

انضم ميتروفيتش إلى أندرلخت البلجيكي في 2013، ولعب معه موسمين قبل رحيله إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وهو النادي الذي كان يشجعه في طفولته.

في شتاء 2018 خرج ميتروفيتش معارا إلى ناد آخر في إنجلترا هو فولهام، الذي اشتراه بشكل نهائي في صيف العام نفسه، ليلعب معه منذ ذلك الحين.

يذكر أن ميتروفيتش يحتل حاليا صدارة ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 20 هدفا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :