facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحديقة البيئية تستضيف الشيخ الاخضر


16-11-2021 02:35 PM

عمون - استضافت بلدية مأدبا ومفاتيح للتنمية المستدامة في الحديقة البيئية، الشيخ عبد العزيز بن علي النعيمي بحضور فريق العمل التطوعي البيئي وذلك للمشاركة في تنفيذ مخرجات جائزة الشيخ الاخضر للأعمال المستدامة للمحور البيئي وتحقيقاً لرؤية مشروع The Smart Nursery الفائز بالجائزة، ورحب الدكتور ثابت النابلسي ومندوبًا عن رئيس بلدية مادبا المدير التنفيذي السيد جلال المساندة بالضيوف والدعم المتواصل للعمل البيئي.

كما شارك كل من المهندسة الاء السعودي الفائزة بالجائزة والمهندس غسان السيفوي ومدير وحدة الاعلام السيد ليث الفساطلة ومدير العلاقات العامة السيد جهاد الشوابكة والفريق التطوعي البيئي، سمو الشيخ بزراعة بعض الأصناف المتنوعة من الأشجار.

وتم عقد جلسة حوارية عرض بها المشاركون تجاربهم الخاصة في المجالات البيئية والأعمال التطوعية وتطلعاتهم لما سيتم تحقيقه من هذا المشروع.

وفي نهاية اللقاء قدمت بلدية مادبا الكبرى الدروع التذكارية للشيخ الأخضر شاكرين مشاركته وللدكتور ثابت النابلسي المدير العام لمفاتيح للتنمية المستدامة.

يذكر ان مشروع الحديقة البيئية هو مشروع أطلقته مفاتيح للتنمية المستدامة بالشراكة مع بلدية مادبا الكبرى ويهدف المشروع إلى تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج وتوعية المجتمعات المحلية من السيدات المنتجات على أسس الزراعة المائية لغايات الاقتصاد المائي، وتحسين التربة، وزراعة النباتات العطرية، كما يعزز البرنامج الشباب والشابات لتأهيلهم لسوق العمل، إلى جانب عقد ورشات توعوية للمزارعين من المجتمع المحلي.

وتسعى مفاتيح للتنمية المستدامة وبلدية مادبا الكبرى ليكون مشروع الحديقة نموذجيا تعليميا وبيئيا، تستفيد منه كل فئات المجتمع.

يذكر ان فكرة الحديقة البيئية تتوافق بشكل كبير مع الأهداف الاستراتيجية التي تتبعها مفاتيح للتنمية المستدامة، في تطبيق اهداف التنمية المستدامة ونشر الوعي حول مفهوم الاستثمار الاجتماعي، لتعم الفائدة على المجتمع بأسره.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :