facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الحنيفات يدعو إلى زراعة الزعفران


16-11-2021 06:59 PM

عمون - دعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الثلاثاء، إلى تعميم زراعة الزعفران والزراعات ذات المردود المالي المرتفع لتشمل جميع محافظات المملكة.

وقال الحنيفات خلال رعايته، اليوم في جرش، موسم جني الزعفران، إن مراكز البحوث الزراعية التابعة للوزارة تعمل حاليا على إكثار بصيلات الزعفران ليصار إلى توزيعها على المزارعين في مختلف المحافظات.

وأضاف أن الوزارة ستدرب عددا من المزارعين على زراعة الزعفران وعمليات تصنيعه بعد نجاح زراعته في بلدة نحلة بجرش.

وأكد صاحب المزرعة عادل صبح، أن زراعة الزعفران ذات جدوى اقتصادية كبيرة، إذ ينتج دونم الأرض كيلوغراما من الزعفران الذي يبلغ سعره 10 آلاف دينار للكيلوغرام، مبينا أنها تعد صيدلية لما لها من فوائد صحية، إضافة إلى استخداماتها في الأطعمة.

وأشار إلى أنه يعمل مع مؤسسة الغذاء والدواء من أجل الحصول على ترخيص لإنتاج مكملات غذائية وكريمات وصوابين من نبتة الزعفران وزهورها، إذ تساعد هذه النبتة في علاج القولون والاكتئاب ووقف تدهور شبكية العين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :