facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح الدورة 15 لمكتبة الأسرة الأردنية في الجامعة الهاشمية


17-11-2021 08:08 PM

عمون - افتتح الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي بحضور الأستاذ الدكتور صادق الشديفات عميد شؤون الطلبة والدكتورة حنان سعادات مدير دائرة النشاط الثقافي والفني، الدورة 15 من مكتبة الأسرة الأردنية «دورة مئوية الدولة الأردنية» ضمن البرنامج الوطني للقراءة «مهرجان القراءة للجميع»، عند الساعة العاشرة والنصف من صباح الاحد في عمادة شؤون الطلبة /قاعة البتراء 201.

وأكد الأستاذ الدكتور سلطان المعاني على أهمية هذه الدورة لخصوصيتها المتعلقة بتاريخ الأردن ومئوية الدولة الأردنية، وأن القراءة تُعد من المهارات المهمة المُكتسبة التي يتم من خلالها تحقيق المتعة والنجاح في الحياة ،فهي جزء من حياة الإنسان، وبالقراءة تتطور العلوم وتزدهر الأمم، فهي ضرورة من ضرورات الحياة، فهي تُقوي شخصية الفرد، فيُصبح قادراً على مواجهة كافة ظروف الحياة، وقادراً على الحديث في المجالس.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور صادق الشديفات على دور العمادة وبالتعاون مع وزارة الثقافة في توفير كتب قيمة بأسعار رمزية لتشجيع الطلبة على اكتساب المهارات والتزود بالمعرفة، فهي بمثابة وسيلة اتصال للتعرف على الثقافات الأخرى والعلوم المتنوعة. إذ تُزوّد الفرد بمهارة التعلم الذاتي، والتي أضحت وسيلة من وسائل العلم في العصر الحديث.

ومن الجدير بالذكر أن مكتبة الأسرة الأردنية التي افتتحت للمرة الأولى برعاية صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة (حفظها الله) في العام 2007، هي برنامج سنوي تسعى وزارة الثقافة من خلاله إلى تعميم الثّقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثّقافيّ، وتنمية الفكر النّاقد، وايجاد التّناغم الحّسيّ بين الفكر والوجدان الإنسانيّ؛ لبناء مجتمع مثقّف يدرك أهمية التّحاور والتفاعل مع الآخرين، ويجتهد في تطوير ذاته، ورسم مستقبل وطنه الزّاهر.

ملاحظة: تباع الكتب بأسعار رمزية في المكتبة وستظل قائمة في الفترة من 14-18 /11 / 2021 ، من الساعة 9 – 3 مساء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :