facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إستطلاع: الرئيس التونسي يحصل على 88.5 % من نوايا الإقتراع للرئاسة


18-11-2021 10:52 AM

عمون - حصل الرئيس التونسي قيس سعيد على 88.5 بالمئة من نوايا التصويت للرئاسة وفق نتائج استطلاع أنجزته سيغماي كونساي ونشرته جريدة "المغرب" اليوم الخميس.

وجاء في نتائج الاستطلاع أن مجمل الأصوات المعبّر عنها من خلال نوايا المستجوبين تقدر بـ 4.5 مليون صوت أي أكثر مما حصل عليه في انتخابات 2019 (حوالي مليونين و800 ألف صوت).

وتأتي بالمرتبة الثانية رئيسة الحزب الدستوري الحر ب 3.7 بالمئة، ثم الصافي سعيد والمنصف المرزوقي بـ 1.2 بالمئة، يليهم رجل الأعمال نبيل القروي 1 بالمئة، ولم يدل 28 بالمئة من المستجوبين بأصواتهم.

في المقابل تراجع الحزب المعروف تحت مسمى "حزب قيس سعيد" في التشريعية بـ 9 نقاط مقارنة بالشهر الماضي، مقابل ربح الحزب الدستوري الحر لسبع نقاط ليتعمّق الفارق بواقع 38.8 بالمئة من نوايا التصويت للدستوري الحر و 21.4 بالمئة لـ"حزب الرئيس قيس سعيد".

واستقرت حركة النهضة في المرتبة الثالثة بـ 10.5 بالمئة من الأصوات ثم حركة الشعب بـ 5.3 بالمئة يليه التيار الديمقراطي بـ 3.4 بالمئة.
ويشار إلى أنّ 71.3 بالمئة لا يدلون بنوايا تصويتهم في التشريعية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :