facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توفيق كريشان .. الزعيم الذي يحترم


فايز الماضي
21-11-2021 11:15 AM

لطالما قلناها ...ونقولها. مرارا.....وسنقولها ..ماحيينا....بأن الايمان بكينونة هذا الوطن الاردني العزيز ....لم ..ولن تخلقه هارفارد واخواتها ....وان المواطنة الصادقة الصالحة لاتدرس ابدا في اكناف أوكسفورد ومثيلاتها......وان الزعامة والريادة والقيادة....لاتخلق بالصدفة .....ولا تتحقق بحلم ....لكنها. تولد مع ولادة الرجال.

..وفي مثل هذه الأيام ....التي يسترق فيها الأردنيون خطاهم. نحو المئوية الثانية من عمر دولتهم ...ما احوجنا جميعا إلى حكمة الكبار ....وعزيمة الرجال..

واليوم....والاردنيون يتحفزون .....للولوج في حياة سياسية وحزبية واعدة .ومرحلة انتقالية دقيقة ..في ظل ظروف اقتصادية صعبة حرجة.....وبيئة إقليمية ودولية بالغة التعقيد . ..وفي ظل ارتدادات مايجري في هذا الإقليم....وما صنعته جائحة كورونا في واقعنا الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي.....وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وانسداد فرص العمل في وجه الشباب .....ما أحوجنا إلى من يضبط الايقاع ...وما أحوجنا إلى مسؤولون قادة .لايشغلهم الا هذا الوطن وأهله. ومستقبله......ينزعون صواعق التفجير ...ولايشعلون فتيلها .....وحين يكتب بدوي مثلي اليوم عن قامة أردنية وطنية شامخة جنوبية ....فإنني اعلم حق العلم بأنني اكتب عن زعيم.وقائد ...وانا الذي أؤمن بأن الزعماء في وطني ...لايخونون...ولايتبدلون...ولايتلونون ..وحين اكتب عن ابن عاصمة الجنوب.

فإنني اشهد به شهادة الرجال للرجال ..بان هذا الرجل ..الذي اعرفه منذ سنين .....هو اردني عروبي حتى النخاع ... ولد في بيت عزيز وكريم ....وتربى في بيت زعامة وشهامة ...لم تبدله الايام والمواقع والمناصب ..ولم يرتمي يوما كما ارتمى آخرون في أحضان منظمات المجتمع المدني .....ولم يخدع يوما بعرابي الدولة المدنية ودعاتها.....واشهد بأنه لم يقتات على دراهم دحلان وزمرته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :