facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حديد مصنّع من السكراب ..


عماد شاهين
26-06-2007 03:00 AM

قضية هامة وخطيرة للغاية اكدها عدد من الخبراء وذوي الاختصاص لصحيفة «المواجهة» مستنجدين باهمية ايصال شكواهم الى دولة الرئيس معروف البخيت حيث اوردوا في الشكوى كما جاء على لسانهم. ففي الوقت الذي تشهد فيه السوق المحلية زيادة في الطلب على مواد البناء المحلية زيادة في الطلب على مواد البناء نتيجة الحركة العقارية والانشائية النشطة تعمد بعض مصانع الحديد الى العمل على اعادة تصنيع حديد التسليح من خلال تدوير الخردة والسكراب واستغلالها في عمليات التصنيع.انتهى الخبر ولكن قضية الفساد الكبرى اوشكت على البداية لتؤكد بان ما يحدث داخل بعض مصانع الحديد لا يمكن السكوت عليه وبخاصة انه اصبح يهدد حياة المواطن الاردني وبطريقة مباشرة بعد ان افرغ حمولة جيوبه من النقود التي بالكاد تكفي لبناء «غرفة» تقي المواطن من برد الشتاء وحرارة الصيف ليكتشف بان بعض المتنفذين في مصنع الحديد نصبوا عليه واعادوا له الخردة الملقاة في الشوارع على شكل حديد تسليح هش وضعيف للغاية باعلى الاسعار العالمية.
دولة الرئيس:
ان هذه القضية بل الفضيحة الكبرى بحاجة الى فتح تحقيق موسع حولها لمعرفة من هم المتسببون والنصابون الذين يعبثون في امن المواطن وقوته، بعد ان حولوا منازلنا الى قنابل موقوتة آيلة للسقوط على رؤوس ساكنيها من اطفال وشيوخ في اية لحظة.
دولة الرئيس:
ان صح الخبر فان ذلك يعتبر جريمة كبرى يحاسب عليها القانون ويغرّم اولئك المتنفذين من بعض اصحاب مصانع الحديد ملايين الدنانير، وأن أقل ما يتوجب تجاههم هو اقفال المصنع الذي يتبين بانه يقوم بتحويل السكراب الهش الى حديد تسليح ترتفع عليه البنايات بعشرات الطوابق دفعة واحدة دون معرفة الانشائيين بانهم وقعوا ضحية نصب كبرى وباشراف متنفذين عابثين بأمن المواطن الاردني.

دولة الرئيس:
«المواجهة» تضع بين يديك هذه القضية الهامة في الوقت الذي يشاع ان بعض مصانع الحديد ضربت بكل القوانين والانظمة المعمول بها تجاههم عرض الحائط واستترت خلف بعض المتنفذين الذين اخذوا على عاتقهم دعمها والتغاضي عن مخالفتها للقانون، فهل ستقف مع الشعب لانصافهم من هؤلاء المتجبرين الظالمين وثلة المستكبرين الذين حشدوا جيشا من المحاسبين والماليين ليحصوا ارصدتهم بالبنوك بعد ان تكدست على حساب جياع ومرضى الاردن.

دولة الرئيس:
ان هذه القضية واضحة كما اشعة الشمس لا يمكن تجاهلها او التغاضي عنها الا اذا اردتم ذلك لا سمح الله وهو ليس من خصالكم مع تحفظاتنا كما اوردناها في المقالة من السابقة ان ثمة استطلاع تابع لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية يشير الى ان شعبيتكم حازت على اقل من 50? وهو ما يعادل لغتنا نتيجة «راسب» فها هي الفرصة سانحة لكم لتعديل النتيجة في امتحان مصانع الحديد الاستثنائي.


رئيس هيئة التحرير/جريدة المواجهة





  • 1 انس 19-06-2013 | 02:35 PM

    هذا الكلام لا ينم عن اي خلفية علمية او بيئية.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :