facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حماقي عن مشاركته في احتفالية طريق الكباش: شعرت بالرهبة


26-11-2021 11:20 AM

عمون - أكد المطرب المصري محمد حماقي، سعادته بالمشاركة في حفل افتتاح طريق الكباش، الذي أقيم، الخميس، بمحافظة الأقصر.

وقال حماقي في مقابلة تلفزيونية مع برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي، على هامش الاحتفالية: "شعرت بالمسؤولية والحمل لأننا نقدم تاريخاً عظيماً لمكان عريق، لذلك شعرت بالرهبة والقلق، قمت بزيارة الأقصر كثيراً لكن اليوم أنا أقدم المكان نفسه، وهذا له هيبة كبيرة ومسؤولية".

وأضاف حماقي: "قدمنا احتفالية مليئة بالبهجة، ومختلفة كثيراً عن موكب المومياوات".

وكان محمد حماقي قدم أغنية حفل افتتاح طريق الكباش، بمشاركة النجمة لارا إسكندر، وتحمل الأغنية عنوان "حلوة بلدنا" من تأليف منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع موسيقي نادر حمدي.

وشهد حفل افتتاح طريق الكباش، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، وسط اهتمام عالمي وترقب لفعاليات إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام ويربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

وتضمن الحفل عرضاً فنياً عبارة عن محاكاة لعيد الأوبت الفرعوني، وتم خلاله تجسيد ما كان يفعله الفراعنة في ذلك اليوم، داخل معبد الكرنك وفي طريق الكباش.

وشهد حفل افتتاح طريق الكباش، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، وسط اهتمام عالمي وترقب لفعاليات إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام ويربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

وقدم خلال فقرات حفل افتتاح طريق الكباش، عرض فني عبارة عن محاكاة لعيد الأوبت الفرعوني، وتم خلاله تجسيد ما كان يفعله الفراعنة في ذلك اليوم، داخل معبد الكرنك وفي طريق الكباش.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :