facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مظاهرة في وسط البلد ضد توقيع اعلان النوايا


26-11-2021 12:32 PM

عمون - عبر مشاركون في مظاهرة جرت بعد صلاة اليوم الجمعة، أمام المسجد الحسيني الكبير في عمان، عن احتجاجهم على توقيع وثيقة إعلان النوايا التي جرت الأسبوع الماضي بين الأردن والإمارات وإسرائيل.


ونصت الوثيقة على الدخول في مفاوضات لدراسة جدوى المشروع، والذي تقوم من خلاله شركة إماراتية بإنشاء محطة لإنتاج الطاقة المتجددة النظيفة في الأردن لغايات نقلها إلى إسرائيل مقابل انشاء محطة لتحلية المياه في البحر المتوسط لتزويد الأردن بـ 200 مليون متر مكعب من المياه المحلاة سنوياً.


وطالب المشاركون في المسيرة، الحكومة بإلغاء اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية والغاء الوثيقة، والبحث عن مصادر أخرى للتزود بالمياه، حيث يعد الأردن من افقر دول العالم في المياه.


وفي الوقت ذاته، انطلقت في محافظات العقبة، والكرك، وإربد، والزرقاء، مظاهرات مماثلة تحمل ذات المطلب.

وكان وزير المياه والري المهندس محمد النجار، أعلن في وقت سابق، أن الحكومة تستعد لإنجاز وثائق الناقل الوطني لمياه البحر الأحمر من العقبة إلى عمان، مؤكداً أن هذا المشروع الاستراتيجي سيزود بطاقته القصوى الأردن بنحو 350 مليون متر مكعب من المياه سنوياً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :